4991 طالبًا وطالبة يلتحقون بالفصل الصيفي في الرياض

4991 طالبًا وطالبة يلتحقون بالفصل الصيفي في الرياض

التعليم السعودي : أشاد مدير عام التعليم في منطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد بالانطلاقة المميزة لبرنامج الفصل الصيفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بقسميها الفصلي ونظام المقررات الذي ُطبق هذا العام في 12 مدرسة بمنطقة الرياض بالمناصفة بين البنين والبنات، والتحق فيها (4991) طالبًا وطالبة، بمتابعة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
وقال المرشد في تصريح صحفي اليوم عقب جولة قام بها في مدرسة الشورى الثانوية (شرق الرياض) إحدى المدارس المطبقة للفصل الصيفي: إن إدارة تعليم منطقة الرياض طبقت الفصل الصيفي هذا العام في ست مدارس للبنين، ومثلها للبنات، بهدف معالجة حالات التعثر، ومنع تراكم المواد الدراسية، وإكمال متطلبات التخرج، فضلا عن التسريع في التخرج من الثانوية خلال سنتين ونصف.
وأكد أن جميع المدارس جهزت بمختلف الوسائل التعليمية لكي يحصل الطلاب والطالبات على تعليم متميز وبيئة تربوية جاذبة، تحقيقا للأهداف المرسومة لهذا البرنامج من وزارة التعليم، مبينًا أن بداية اختبارات الفصل الصيفي هذا العام ستكون – بإذن الله – في يوم الأربعاء 28 ذي القعدة.
وأشار إلى أن المدارس المختارة للبرنامج الصيفي بالنظام المدمج أي النظام الفصلي مع نظام المقررات في المدرسة نفسها دون أن يتداخل النظامان (أي لكل نظام وكيله الخاص، وقائد واحد للمدرسة) وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)