5 آلاف ريال غرامة ممارسة نشاط النقل التعليمي دون ترخيص

5 آلاف ريال غرامة ممارسة نشاط النقل التعليمي دون ترخيص

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل، صالح الزويد، في تصريح له، أن غرامة من يمارس نشاط النقل التعليمي دون الحصول على الترخيص تصل إلى 5 آلاف ريال.

وقال صالح الزويد، في تصريح لـ”قناة الإخبارية”، إن “الفرق الرقابية بالهيئة نفذت، خلال العام الجاري 2022، أكثر من 2000 عملية فحص لحافلات النقل التعليمي في مختلف مناطق المملكة، وتباينت المخالفات، التي تم رصدها، كتشغيل المرخص له لمركبة دون الحصول على بطاقة تشغيل، واستعمال مركبة في النشاط لمدة تزيد عن العمر التشغيلي المعتمد، حيث حددت الهيئة عمر تشغيلي محدد للحافلات ما لا يتجاوز الـ 10 سنوات بحيث نضمن تقديم خدمة متميزة وأيضًا نضمن وسائل الراحة والأمان للركاب، وأيضًا من ضمن المخالفات التي تم رصدها قيام المصرح له بتشغيل سائق غيره لقيادة مركبته”.

وتابع: “نؤكد في الهيئة، حرصنا على التزام جميع المنشآت والأفراد في الحصول على التراخيص، حيث أن اللائحة المنظمة لنشاط النقل التعليمي حددت عدد المخالفات وأيضًا قيمة هذه المخالفات تصل إلى 5 آلاف ريال في حال ممارسة الشخص لنشاط النقل التعليمي دون الحصول على الترخيص” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)