5 آلاف عربة لخدمة معتمري وزوار بيت الله الحرام

5 آلاف عربة لخدمة معتمري وزوار بيت الله الحرام

التعليم السعودي :وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 5 آلاف عربة متحركة مجانية بالإضافة إلى 100 عربة كهربائية يتحكم فيها المعتمر بنفسه ويطلبها من مكتب الصفا بالدور الأول من المسجد الحرام بالاضافة الى عربات الأجرة والموجودة في الصفا في الدور الأرضي من المسجد الحرام ويصل عددها إلى 521 عربة.

وقد شكلت شؤون الحرمين لجنة للحد من الممارسات الخاطئة التي يرتكبها اصحاب العربات الخاصة غير المرخصة عند مداخل الحرم المكي واستغلال المعتمرين وزوار بيت الله الحرام.

وأهابت شؤون الحرمين بمعتمري وزوار بيت الله الحرام أن يتعاونوا مع العاملين على الأبواب، وأن يستفيدوا من صناديق الأمانات الموزعة بساحات المسجد التي وضعت لحفظ الأمتعة، وأن يراعوا الإشارات الضوئية الموجودة على أبواب المسجد الحرام التي تضيء باللون الأخضر عند وجود أماكن شاغرة داخل المسجد الحرام وتضيء باللون الأحمر عند اكتمال الطاقة الاستيعابية داخل المسجد الحرام، منبهة إلى عدم الدخول إلى المسجد الحرام وقت خروج المصلين بعد الصلاة مباشرة؛ لما يسببه ذلك من اختناقات، وكذلك عدم دخول عربات الأطفال لما تسببه من عرقلة للحركة داخل المسجد الحرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)