5 أشهر لتطوير الكليات الصحية بالشمالية

5 أشهر لتطوير الكليات الصحية بالشمالية

التعليم السعودى : تم تكليف عدد من الأساتذة بكلية الطب في جامعة الحدود الشمالية لتطوير برامج الكليات الصحية “الطب، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، التمريض” ليكتمل تطوير جميع برامج الجامعة. وبدأت مراحل التطوير بتشكيل فرق العمل في الكليات الصحية، ووضع جدول زمني للانتهاء من عملية التطوير خلال خمسة أشهر، وانطلقت المرحلة الأولى “مرحلة المسح والتقييم” من عملية التطوير وفق آلية وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية لتطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، وتنتهي هذه المرحلة بإعداد تقرير يرفع للجنة الدائمة للنظم والخطط الدراسية، يشمل مراجعة الخطة الدراسية المعمول بها حاليا، وأخذ آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين والمستفيدين من البرامج وفقاً لصحيفة الوطن.
إلى ذلك، شرعت وكالة جامعة الحدود الشمالية للشؤون الأكاديمية، ممثلة بوحدة النظم والخطط الدراسية، في تطبيق إجراءات التطوير وتحسين مخرجات التعلم، وتهيئة البرامج الأكاديمية للاعتماد المحلي والدولي، مستندة إلى المرجعيات المحلية والإقليمية والعالمية وهيئات الاعتماد المحلية والدولية. يأتي ذلك بتوجيهات مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد آل عمر نحو تحقيق رؤية ورسالة الجامعة الأكاديمية، ودعما لرسالة الجامعة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية، والوصول بها إلى الريادة العالمية بما تقدمه من برامج وخطط دراسية مطورة استلهمت فيها خبرة الجامعات المختلفة، وأضافت لها خبراتها المتنوعة لتحقيق هذا الهدف الطموح، حيث تم تطوير 35 برنامجا من برامج الجامعة في عرعر وفروعها الثلاثة في رفحاء وطريف والعويقيلة. كما اعتمدت هذه البرامج من مجلس الجامعة بعد الانتهاء من تحكيمها من محكمين من مختلف الجامعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)