5 أوراق عمل لتعليم الطائف في المنتدى الإلكتروني بجامعة الطائف

5 أوراق عمل لتعليم الطائف في المنتدى الإلكتروني بجامعة الطائف

التعليم السعودي  – واس : قدمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف خلال منتدى التعليم الإلكتروني في يومه الأول, والذي تنظمه جامعة الطائف افتراضيًا عن بعد بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، 5 أوراق عمل عرضها عدد من التربويين والتربويات في تعليم الطائف.
واستهل العرض, المساعد للشؤون التعليمية بنين بتعليم الطائف الدكتور ساعد الثبيتي بورقة عمل “تجربة تعليم الطائف مع التعليم الإلكتروني خلال جائحة كورونا” أشار فيها إلى أن وزارة التعليم خطت خطوات كبيرة في المجال الرقمي والتغيرات التي واكبت جائحة كورونا حيث أصبح التعليم الإلكتروني هو الوسيلة المعتمدة للطلاب والطالبات لكي يواصلوا رحلتهم التعليمية، وشرح أهداف التعليم الإلكتروني ومرتكزات نجاح التعليم الإلكتروني لدى طلاب التعليم العام.
وفي الورقة الثانية استعرضت رئيسة قسم اللغة العربية بنات بتعليم الطائف هاجر الحارثي, “تضخم النتائج في التعليم الإلكتروني والأسباب المؤدية لذلك” من حيث طبيعة الاختبار وطبيعة المقرر والسؤال والخبرة المستهدفة والمعلم والطالب والأسرة.
وقدم قائد ثانوية عكاظ بالطائف عمر الثمالي, ورقة عن “التعليم الإلكتروني وفاقد التعليم” استعرض خلالها مفهوم التعليم الإلكتروني وأنواعه ومميزاته والعوامل المؤدية إلى الفاقد التعليمي وأضرار الفاقد التعليمي وقياسه وعلاجه.
وتناول مدير وحدة تطوير المدارس بنين سلمان المالكي, “تطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز في التعليم” استعرض خلاله ميزات استخدام الواقع المعزز وتفعيل الواقع المعزز في المقررات السعودية.
وختمت المشرفة التربوية بغرب الطائف دينا الأزوري, بورقة عمل “المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر للغة الإنجليزية في مجتمعات التطوير المهني عبر الإنترنت” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)