عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

5 محاور وتوصيات بخطة «تعليم الشرقية» لإنجاح العام الدراسي الجديد

5 محاور وتوصيات بخطة «تعليم الشرقية» لإنجاح العام الدراسي الجديد

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، ضرورة بذل قصارى الجهود لتحمل المسؤولية، والوقوف على جاهزية جميع البرامج والمشاريع التي تواكب الحدث، وتضمن نجاح العام الدراسي الجديد، وفقا لأعلى معايير الجودة، طبقا لما تخطط له الوزارة، متطلعا إلى أن يكون العام الدراسي القادم عاما متميزا، وعلى مستويات عالية من الجاهزية، بتعاون وتضافر جهود الجميع، والعمل بروح الفريق الواحد، والذي لا يقتصر على إدارات التعليم؛ بل يمتد لمد مزيد من جسور التعاون مع المجتمع، خاصة أولياء الأمور، باعتبار التعليم مسؤولية الجميع.

وأشار خلال ترؤسه اجتماع لجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي 1444هـ، أمس، إلى الدعم اللامحدود من قبل قيادتنا الرشيدة «أعزها الله» لقطاع التعليم، والتي لا تدخر وسعا في الدفع بخارطة التعليم إلى مصاف المنافسة العالمية من خلال تسليح أبناء وبنات الوطن، جيل المستقبل بمختلف ألوان العلوم والمعرفة، لإيمانها التام بأن الاستثمار الحقيقي يكمن في تنمية عقول أبنائها، وليرفعوا علم المملكة عاليا بين صفوف الدول المتقدمة في المجالات والميادين العلمية كافة.

وأضاف: خير شاهد على ذلك خارطة البرامج والمشاريع الواسعة التي ترسم ملامحها وتدير دفتها وزارة التعليم، بإشراف مباشر من وزيرها د. حمد آل الشيخ، بما يضمن بناء جيل واع ومبدع يستلهم تطلعاته من رؤية المملكة الطموحة 2030، مثنيا على الجهود المبذولة من قبل جميع الإدارات وفرق العمل المعنية بسير أداء أبنائه الطلاب والطالبات لاختبارات «pisa».

من جهته، أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى مناقشة الأعضاء عددا من الموضوعات والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال، كان في مقدمتها: استعراض حالة القبول في الصف الأول الابتدائي، تلاها الوقوف على مشاريع الطفولة المبكرة، مرورا باستعراض أعمال الصيانة والتكييف، واستعراض ما يخص التجهيزات المدرسية، وصولا إلى فتح باب النقاش والعمل على وضع فرص التحسين وتحويل التحديات إلى إنجازات، من خلال وضع حزمة من التوصيات لتحقيق الأهداف المنشودة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)