5 ملايين مشترك بالتأمينات الاجتماعية بنهاية عام 1433 بنمو 6%

التعليم السعودي :بلغ عدد المشتركين في التأمينات الاجتماعية بنهاية عام 1433هـ، أكثر من 5 ملايين مشترك ممن يعملون في القطاعين الحكومي والخاص، وبلغت نسبة السعوديين منهم 19%، من إجمالي المشتركين، بنسبة زيادة عن العام 1432هـ بلغت 21%، في حين أن متوسط نسبة النمو لم تتجاوز 6%.
جاء ذلك في البيان الإحصائي السنوي الذي أصدرته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويصل عدد المشتركين السعوديين في التأمينات الاجتماعية إلى أكثر من مليون مشترك بقليل فيما يبلغ عدد غير السعوديين أكثر من 4 ملايين مشترك، وفي القطاع الخاص زاد عدد المشتركين السعوديين عن العام السابق بنسبة 25% مقابل زيادة في عدد المشتركين غير السعوديين بلغت نسبتها 11,7% وبلغت نسبة النمو في إجمالي عدد المشتركين 13% بعدد 638 ألف مشترك.
وفي تفصيل المشتركين، قال التقرير: إن عدد المشتركين من القطاع الحكومي بلغ 170.799 مشتركًا، أما مشتركو القطاع الخاص بلغ 5.255.626 مشتركًا.
وأرجع سعيد محمد الهيجاري «خبير توظيف» هذه الزيادة في أعداد توظيف السعوديين والتي بلغت 21%، إلى برنامج نطاقات والذي يهدف إلى توطين الوظائف واستبدال العمالة الأجنية بأخرى وطنية، منوهًا أن زيادة العمالة الأجنبية عن الوطنية أمر طبيعي في القطاع الخاص، وكذلك زيادة السعوديين ونسبة النمو أمر طبيعي كذلك، مشيرًا أن موظفي القطاع الحكومي المشمولين في التأمينات الاجتماعية هم هؤلاء الموظفون العاملون في المنشآت الحكومية ولا يتبعون للجهة الحكومية مثل موظفي بند الأجور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)