50 قياديا يشاركون بورشة «أرباب العمل» بجامعة الدمام

50 قياديا يشاركون بورشة «أرباب العمل» بجامعة الدمام

التعليم السعودي : بحث 50 قياديا وصاحب عمل في جامعة الدمام سبل تحقيق ارتباط التخصصات الأكاديمية بسوق العمل، وذلك في ورشة العمل المكثفة، التي استمرت ليوم واحد، ونظمتها كلية العلوم بجامعة الدمام لتطوير برامج الكلية في برنامج “ورشة أرباب العمل”.

وتناولت الورشة ثلاث جلسات، قدمتها كل من عميدة كلية العلوم الدكتورة نهاد العمير، ووكيلة الجودة والتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتورة ابتسام أبابطين، والدكتورة هنادي البغدادي وكيلة كلية العلوم لشؤون خدمة المجتمع والتنمية المستدامة.

وذكرت عميدة كلية العلوم بالجامعة أن الكلية تحرص على تطوير برامجها الأكاديمية وردم الفجوة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل، وايجاد وسيلة مناسبة للمواءمة بين المخرجات والاحتياجات بأسلوب يحقق الأهداف والمصالح للطرفين، من خلال المحافظة على معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي والارتقاء بالتدريس عن طريق مواد تدريسية ذات مستوى علمي عال.

وأضافت الدكتورة العمير أن للبرامج الاكاديمية اهدافا خاصة، منها: إعداد خريجين أكفاء مؤهلين علمياً وفكرياً تأهيلا عالياً، والعمل على تنمية قدرات الطلاب وتطويرها؛ لمعالجة المشكلات بأسلوب علمي وإطلاع الطلاب على مختلف النظريات العلمية والبحوث، وتأهيل الطلاب في فروع العلوم الحديثة؛ للعمل في المؤسسات الحكومية والصناعية والبحثية أو مواصلة تحصيلهم الأكاديمي.

وأكدت الدكتورة أبا بطين في الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان “تقييم رؤية ورسالة الكلية” على أهمية تطوير الرؤية والرسالة، في حين تطرقت الدكتورة البغدادي في الجلسة الثالثة حول “مواءمة الاطار الوطني للمؤهلات مع مخرجات الخطة المطورة لكلية العلوم” إلى الاطار العام للمؤهلات والذي يصنف في اربعة مجالات، هي: القدرة على استرجاع المعلومات وفهمها والمهارات الادراكية، ومهارات التعامل مع الآخرين وتحمل المسؤولية، ومهارات التواصل وتقنية المعلومات، والمهارات الحركية النفسية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)