500 ألف دعما لمشغلي المقاصف بأبوعريش

500 ألف دعما لمشغلي المقاصف بأبوعريش

التعليم السعودي – متابعات : رصدت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش 500 ألف ريال لتقديم قروض لمشغلي ومشغلات المقاصف المدرسية من الأسر المنتجة بمدارس المحافظة، وذلك ضمن مبادرة سواعد لدعم مشروعات المقاصف المدرسية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، وبنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة.

إقبال كبير
أوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي، أن اللجنة تستقبل طلبات مشغلي ومشغلات المقاصف المدرسية للتقديم على القروض، وذلك بمقرها ، مبينا أن المبادرة تجد إقبالا كبيرا من الأسر المنتجة، وأن الإقراض يخضع لشروط بنك التنمية الاجتماعية ولجنة التنمية، على أن يكون المتقدم سعوديا، وألا يقل عمره عن 18 عاما، لافتا إلى أن مبلغ الإقراض يبدأ من 10 آلاف ريال للمستفيد.
استقبال الطلبات
أوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي، أن المبادرة تأتي ضمن فعاليات ملتقى
أبوعريش الشبابي الأول، الذي تنفذه اللجنة لخدمة فئة الشباب.
وبيّن أن المبادرة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 18 عاما، إذ يشترط أن يكون المتقدم تابعا للنطاق الجغرافي لمحافظة أبوعريش، على أن يخضع التوظيف لاشتراطات نظام العمل والتأمينات الاجتماعية.

مبادرة بصير
أكد راجحي، أن لجنة التنمية الاجتماعية بأبوعريش رعت، خلال الأسبوعين الماضيين، 6 برامج ثقافية ورياضية وترفيهية وتوعوية، استفاد منها 30 كفيفا من طلاب المنطقة.
وأضاف، أن هذه المبادرات تأتي بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبنك التنمية الاجتماعية، ومؤسسة الراجحي الخيرية، وبرعاية إعلامية من صحيفة «الوطن» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)