500 ألف طالب وطالبة بالرياض في قاعات الاختبار.. غدًا

500 ألف طالب وطالبة بالرياض في قاعات الاختبار.. غدًا

التعليم السعودي : يدخل أكثر من نصف مليون طالب وطالبة قاعات اختبارات الفصل الدراسي الاول بمدارس منطقة الرياض التعليمية غدًا منهم اكثر من 250 ألف طالب في المدارس المتوسطة والثانوية، وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد المرشد أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات للامتحانات داعيا الأسر إلى مساندة المدارس من خلال تهيئة الأجواء للأبناء ودعمهم بكافة السبل.
ودعا مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض أيمن الركبان قادة المدارس الى ضرورة العمل بما ورد في دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية النهارية والليلية، وتطبيق آلية الاختبارات للصفوف بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، ويمكن الحصول على الأدلة من خلال بوابة إدارة الاختبارات والقبول www.exriyadh.com، وضرورة الانتهاء من إدخال درجات أعمال السنة بما فيها التقويم المستمر والاختبارات الشفهية والعملية قبل يوم 13/3/1437هـ.
وحذر الركبان من حرمان أي طالب أو طالبة من الاختبارات التحريرية إلا بقرار حرمان من مدير عام التعليم، مشددًا على عدم إعادة الاختبار لأي طالب أدى الاختبار مهما كانت الأسباب، وألا يتم تقديم الاختبارات مهما كانت الأسباب إلا بقرار من مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التعليم.
وذكرت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض جميلة الشلهوب أن مدة الاختبارات للطالبات في المرحلة المتوسطة للمواد التحريرية يجب ألا تقل عن ستة أيام ولا تزيد عن ثمانية أيام، وللمرحلة الثانوية يجب ألا تقل عن ثمانية أيام ولا تزيد عن عشرة أيام، وأن إجراء اختبار البديل والتعثر لاختبار الفصل الأول سيكون في موعد لا يتجاوز أسبوعين من بداية الفصل الثاني ويراعى في المواد التي لها جانبان أن يكون آخر موعد اختبار للجانب الشفوي أو العملي هو موعد اختبار المادة التحريرية، وفي حال تغيبت الطالبة عن أحدهما أو إكمالها فيه يجب عليها دخول الدور الثاني في كلا الجانبين.
من جهته بين مساعد المدير العام للخدمات المساندة فهد الصقيه ان قسم الصيانة قام خلال الايام الماضية بزيارات لأغلب المدارس والتأكد من تصريف السيول، ومعالجة أي قصور في هذه المدارس تحسبا للحالة المطرية.
كما أشارت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية للبنات الدكتورة نجلاء بنت عبدالرحمن الزامل ان الاختبار سيبدأ للمدارس النهارية عند الساعة السابعة والنصف صباحا وسيكون فيه استراحة بين الفترتين (30) دقيقة أما بالنسبة للمدارس المتوسطة والثانوية اللاتي تداوم طالباتها في الفترة المسائية فستؤدي طالباتها الاختبارات في الفترة الصباحية وذلك في مباني المدارس الابتدائية المجاورة لهم.
من جانب آخر أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد الشنيبر على جاهزية المدارس فيما يخص النقل المدرسي والمقاصف حيث تم التنسيق مع متعهدي النقل العام ومتعهدي نقل التربية الخاصة ومتعهدي نقل طلاب الإعاقة الحركية ومتعهدي نقل طلاب وطالبات القرى والهجر والتأكيد على سائقي الحافلات أهمية إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كاف والالتزام بنقلهم لمنازلهم وفقًا لمواعيد الخروج المقررة في فترة الاختبارات بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)