500 طالب بالقطيف يوقعون على مكافحة الفساد

500 طالب بالقطيف يوقعون على مكافحة الفساد

التعليم السعودي – متابعات : احتفلت مدارس التعليم بمحافظة القطيف أمس باليوم العالمي لمكافحة الفساد من خلال تنظيم عدد من البرامج التوعوية، والفعاليات والأنشطة التثقيفية في المدارس بهدف التوعية بأهمية النزاهة، بمشاركة عدد من أولياء الأمور.

وشارك أكثر من 500 طالب في ساعة النشاط اليومي بالتوقيع بكامل يدهم اليمنى على قماش بطول 150 مترًا كرسالة تعبيرية وفنية من يدي طلاب المرحلة الابتدائية لمنع وإيقاف أي فساد في أي زمان وأي مكان. فيما تم عرض أربع سداسيات من الفرقة الكشفية واللوحات الإرشادية والتوعوية التي تحارب الفساد أمام بوابة مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات.

وقال مدير تعليم القطيف عبدالكريم العليط: ان الاحتفاء يأتى تأكيدًا لجهود المملكة في مكافحة الفساد وتوقيعها لعدد من الاتفاقيات الدولية التي يأتي أبرزها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي أُقرت في عام 2004م، إضافة إلى قيام المملكة بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في عام 2011م وربطها بمقام خادم الحرمين الشريفين، والتي انبثق عنها إنشاء عدد من الأجهزة الرقابية في قطاعات ومؤسسات الدولة.

وأشار إلى تنظيم عدد من البرامج التوعوية، والفعاليات والأنشطة التثقيفية في المدارس؛ بهدف التوعية بأهمية النزاهة وترسيخ مفاهيمها في المؤسسات التعليمية، ونشر ثقافة النزاهة بين الأوساط التعليمية والتربوية وفي نفوس الطلاب. لافتا إلى استثمار الإذاعة المدرسية، وحصص النشاط الطلابي، والمعارض التوعوية المعززة لقيم النزاهة في المجتمع، وعمل اللوحات الجدارية في المدارس.

وقال قائد مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات سعود الخالدي: إن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي بهدف تسليط الضوء على هذه الآفة وتوعية الطلاب بخطرها على المجتمع والتحذير منها والآثار السلبية الناجمة عنها بشتى صورها ومظاهرها، كذلك تسليط الضوء على جهود الدولة على مكافحتها من خلال لجنة مكافحة الفساد برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمكافحة الفساد بشتى صوره، وكذلك التوعية والتعريف بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» والدور الذي تقوم به وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>