500 طالب وطالبة من 21 جامعة في أكبر تنافس قرآني بـ {جامعة جدة»

500 طالب وطالبة من 21 جامعة في أكبر تنافس قرآني بـ {جامعة جدة»

التعليم السعودي – متابعات : قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس بجولة تفقدية لمكتب الأحوال المدنية بمحافظة جدة بحي الصفا.

وشاهد سموه خلال الجولة فلمًا قصيرًا عن مسيرة الأحوال المدنية وتطورها منذ أكثر من سبعين عامًا، واستمع على شرح موجز من مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري عن سير العمل في مكاتب الأحوال المدنية بجدة والتي يبلغ عددها ثلاثة مكاتب (المكتب الرئيس بحي الصفا، والمكتبين النموذجيين بالأندلس مول، وجواد سنتر) إضافة إلى المكتب المستحدث في الغرفة التجارية المزمع بدء العمل به في غضون الشهرين القادمين.

ودشن سموه مكتب الأحوال بمحافظة جدة حي الصفا الذي يقدم خدمات للمواطنين خلال الفترة المسائية، والذي تم استحداثها مؤخرًا كأول مكتب على مستوى المملكة والذي يبدأ من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة العاشرة مساءً، ويعتبر متواصلا مع دوام الفترة الصباحية الذي ينتهي الساعة الرابعة عصرًا.

كما يقدم المكتب العديد من الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص مكتب لخدمتهم، أو من خلال خدمة تقدير التي تقوم بخدمتهم في أماكن تواجدهم ضمن برنامج «نأتي إليك».

واطلع سموه على معمل الترميم المعالجة المتنقل لوثائق المواطنين والعربة المتنقلة لخدمة كبار السن والمرافق الخدمية والأجهزة الحكومية في المحافظات التي لا يوجد بها مكاتب الأحوال.

ثم التقى سموه خلال الجولة بعدد من الموظفين القائمين على خدمة المستفيدين، مثنيًا على جهودهم، متمنيًا لهم التوفيق في خدمة وطنهم من خلال هذا القطاع الحيوي.

وعلى صعيد آخر يرعى سمو محافظ جدة أعمال الدورة التاسعة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في التاسع من جمادى الآخرة المقبل وتستمر خمسة أيام.

وكشف أمين عام المسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان أن المسابقة التي يتنافس عليها أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية بمحافظة جدة قسمت لأربعة فروع، يكون الفرع الأول «القرآن الكريم كاملاً» وجائزة المركز الأول 30 ألف ريال، والفرع الثاني «20 جزءً من القرآن الكريم» وجائزته 20 ألف ريال للمركز الأول، والفرع الثالث «10 أجزاء من القرآن الكريم»، وجائزته 15 ألف للمركز الأول، أما الفرع الرابع والأخير «5 أجزاء من القرآن الكريم»، فقدرت جائزته بـ13 ألف ريال للمركز الأول.

وأشار إلى أن المسابقة التي تستمر فعالياتها على مدى 5 أيام، تستقبل الطلاب والطالبات من خلال صفحة الأمانة العامة للمسابقة على الإنترنت Gshq.uj.edu.sa، وتم وضع آليات الاختبارات واستمارات رصد الدرجات للمتسابقين من قبل لجان متخصصة في إدارة مثل هذه المسابقات وفق آلية متطورة تتماشى مع معايير المسابقات القرآنية الدولية الكبرى، منوهًا بمراعاة المتسابقين لتقديم قراءة متقنة وخالية من أخطاء الحفظ ومراعاة أحكام التجويد والوقف والابتداء وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)