500 طالب يحتفون برسم أحلامهم في سيهات

500 طالب يحتفون برسم أحلامهم في سيهات

التعليم السعودي – متابعات : احتفت مدرسة الخندق الابتدائية في سيهات باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام، وشارك المعلمون والطلاب وأولياء أمورهم في عدة فعاليات منها المرسم الحر والإذاعة الصباحية وعمل المطويات والصحف والنشرات.

وأشار قائد المدرسة سعود الخالدي إلى أن الإعاقة عرفتها منظّمة الصحة العالمية بأنها تشير إلى العجز والتقيّد من جميع المشاركات والنشاطات، وبالتالي فإن هذا العجز يعد مشكلة وظيفيّة في هيكليّة جسم الإنسان، مما يجعله غير قادر على القيام بالأعمال الأساسيّة التي يؤديها الإنسان السليم، وعرفت الإعاقة بأنها انخفاض في إمكانية المعاق في الحصول على متطلباته، وخاصة العمل الذي يناسبه ويتوافق مع قدراته. من جانب آخر أشار المرشد الطلابي عبدالمحسن السادة إلى أن أنواع الإعاقة متعددة ومتنوعة، إعاقة بدنية: ويتفرع عنها كل من الشلل، أو بتر أحد الأطراف، أو فقدان البصر، أو فقدان النطق، إعاقة عقلية: وهي التخلف العقلي، وما يتفرع عنه من متلازمات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>