500 فرصة عمل لفتيات عسير

500 فرصة عمل لفتيات عسير

التعليم السعودي : إنشاء مشروع مقر تجاري تدريبي نسائي في مدينة أبها، من المتوقع افتتاحه قريبا مما يؤدي إلى إيجاد أكثر من 500 وظيفة نسائية بالإضافة إلى تلبية احتياجات المتسوقات من أبسط الأشياء إلى أثمنها.
وقد أعلن علي السريعي المشرف على المشروع -وفقا لمصادر صحفية- : أن الجهود تتواصل لتنفيذه على أرض الواقع، بهدف خدمة المرأة في المنطقة وتوفير كامل الخصوصية، على اعتبار أن المقر الجديد سيضم محلات تجارية متنوعة، وحضانة للأطفال، ومدينة للألعاب الترفيهية للكبار والصغار، وصالة رياضية، ومسرحا للطفل والفعاليات، فيما ستتم الاستعانة بخبيرات في التدريب لتنفيذ برامج ثقافية وصحية وإرشادية تعنى بالمرأة والطفل على حد سواء.
وبين السريعي، أن المقر سيلحق به مطاعم وبوفيهات وممشى رياضي ومصلى كبير، وممرات خاصة بكبيرات السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وإيجاد مواقع لهن لتسويق بعض منتجاتهن، معتبرا أن المشروع سيوفر فرصا تسويقية جيدة للنساء، ويدعم عمل المرأة بخصوصية تامة على اعتبار أن كامل المقر مخصص للنساء فقط، فضلا عن إسهامه في دعم اقتصاد المنطقة.
وأضاف السريعي أن المشروع يحظى بمتابعة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، في حين تم عرضه على الغرفة التجارية الصناعية في أبها الذي وجه رئيسها المهندس عبدالله المبطي بأن تتم الاستفادة من المشروع ليكون معهدا لتدريب سيدات الأعمال، ويلحق به عروض الأسر المنتجة، لافتا إلى أن الموقع تم التبرع به لصالح المشروع، إلا أن الجوانب التشغيلية والتوظيفية تحتاج إلى دعم من الغرفة التجارية، وتفعيل قرارات دعم التوظيف المتضمنة تحمل نصف راتب الموظفة بحد أعلى 2000 ريال، ودعم آخر لكل محل تجاري للمرأة 3000 ريال شهريا لمدة سنتين.
وبين السريعى، أن مكتب العمل وافق على إمداد المقر بموظفات يقمن بتسهيل احتياج العاملات والمستثمرات، فيما لم ينكر أن هناك عقبات تواجه المشروع منها عزوف بعض شركات الملبوسات النسائية عن دعم المشروع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)