500 متقدمة لبرنامج قيادية في جامعة نورة

500 متقدمة لبرنامج قيادية في جامعة نورة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : تنظم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ممثلة بمركز القيادات النسائية، البرنامج القيادي “قيادية” لتدريب القيادات النسائية من القطاعين العام والخاص اللاتي يتطلعن لتعزيز أدوارهن القيادية، وللمؤسسات التي تطمح إلى إحداث نقلة قيادية نوعية من خلال تمكين المرأة عن طريق ربط المستفيدة بالقادة الخبراء في مجالات مختلفة، حيث تقدمت ما يقارب 500 قيادية من أكثر من 130 جهة حكومية وأهلية.

ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات القيادة لدى النساء السعوديات من خلال التدريب والتطوير القيادي وتزويدهن بالأدوات والمهارات اللازمة التي تمكنهن من ممارسة القيادة بشكل فعال.

يركز البرنامج على وحدتين تقدم في 4 أشهر، تتناول أولها برنامج عالمي حول قيادة المنظمات والتغيير، من قبل شركة Emeritus بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية (MIT)، وسيتم التركيز على مفاهيم القيادة في المنظمات، كيفية تحقيق التحول بالمنظمات، قيادة التغيير بشكل فعال، والتعامل مع تحديات التغيير لتحقيق النتائج.

وتحتوي الوحدة الثانية على مهارات القيادة للمرأة في المملكة العربية السعودية، المقدمة من مركز القيادات النسائية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالشراكة مع STC Academy بعمل تدريب مخصص مقدم من قبل مدربات معتمدات ذو خبرة في مجال التدريب والتطوير القيادي. وسيتم التركيز على أساسيات ومبادئ القيادة، دور المرأة القيادية في تحقيق رؤية المملكة 2030، القيادة في العصر الرقمي، المرأة القيادية في بيئة عمل ممكنة.

واستخدم البرنامج أحدث منهجيات التدريب التفاعلية عن طريق محاكاة الأعمال (Simulation) وخاصية الواقع الافتراضي (VR)، بالإضافة إلى جلسات الكوتشنج القيادي، وقياس القدرات القيادية، والزيارات الميدانية لمراكز صنع القرار.

يشار أن برنامج قيادية يسعى إلى المساهمة في تحقيق رؤية 2030 من خلال رفع نسبة النساء السعوديات في المناصب القيادية وبدعم القيادات النسائية فـي جميع المجالات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)