500 مشرفة تربوية بتعليم مكة المكرمة يشاركن في اللقاء السنوي للمشرفات التربويات

500 مشرفة تربوية بتعليم مكة المكرمة يشاركن في اللقاء السنوي للمشرفات التربويات

التعليم السعودي – واس : عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم, اللقاء السنوي للمشرفات التربويات بجميع إدارات ومكاتب التعليم بمقر الإدارة بالعاصمة المقدسة .
وبين مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي, ان اللقاء يمثل وقفةً للإدارة التعليم مع فريقها الميداني لتؤكد الثقة المتبادلة وتستنهض الهمم في سبيل تقديم أفضل الخدمات المدرسية التي تتطلب جودة أداء المشرفة التربوية وحسن المتابعة وحضور الذهن، مشيدةً بأهمية دور الإشراف التربوي في العملية التعليمية والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي .
من جانبها قدمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة آمنة بنت محمد الغامدي, أطروحة بعنوان “أثر يبقى” أوضحت فيها أن لكل إنسان وجود وأثر, ووجوده لايغني عن أثره ولكن أثره يدل على قيمة وجوده، مبينة من خلال ورقتها كيف نصنع أثراً من خلال التحلي بصفات القيادة المميزة والممارسات القيادية المؤثرة التي تتمثل في الالتزام برؤية مستقبلية وتحدي العمليات النمطية وضرب الأمثلة التي يحتذى بها والاحتفال بالمنجزات والتشجيع القلبي وبث الحماس، مشيرةً إلى المقومات الداعمة لإحداث الأثر منها القدرة على إقناع الآخرين والتصرف بالذكاء في المواقف المختلفة والتعامل بمهنية جاذبة، كما سلطت الضوء على أبعاد أهداف المشرفة التربوية التي تتضمن البعد الإداري والبعد ذو الأثر .
وأفادت أن من مؤشرات إحداث الأثر هو النجاح, وذلك بإحداث تحول حقيقي في العمل، موضحةً الفرق بين التحول والتغيير، معولةً نجاح التحول المؤسسي على ثلاث ممكنات رئيسية قيادة تحولية ومنهجية عمل فاعلة وموحدة وثقافة مؤسسية .
من جهتها قدمت مديرة إدارة الإشراف التربوي لمياء بشاوري, ورقةً بعنوان “إدارة الآداء بما يحقق رؤية ٢٠٣٠”, مبينةً أهمية دور المشرفات التربويات في العملية التعليمية كونها حلقة وصل بين الإدارة والمعلمة.
وأفادت أن الإشراف أداء منظومي وبناء استثماري وهو مطلب حتمي لنجاح العمل التربوي، مشيرةً إلى أهمية تعزيز القيم وثقافة الحوار وغرس المواطنة والتحلي بأخلاقيات المهنة وتطوير بيئات العمل وتحسين مخرجاتها النوعية, مستعرضةً بعض المتطلبات والمرتكزات التي يجب أن يتصف بها جهاز الإشراف التربوي ومنها حس المسؤولية والتعاون والتواصل وتحقق النتائج وتطوير الموظفين والارتباط الوظيفي والقيادة .
كما دشنت مساعدة الشؤون التعليمية الدكتورة آمنة الغامدي المعرض الرقمي الفني التي نفذته رئيسة التربية الفنية فريال عواد وفريق العمل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>