5000 ريال غرامة بيع “آيس كريم السيارات” في الرياض

5000 ريال غرامة بيع “آيس كريم السيارات” في الرياض

التعليم السعودي – متابعات – : منعت أمانة العاصمة السعودية الرياض بيع آيس كريم السيارات الطري والسائل، مشددة على أن يقتصر البيع على الآيس كريم الجامد داخل ثلاجات “فريزر” بداخل السيارات.
وأكد المهندس سليمان البطحي، مدير صحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، أن هناك دراسة أوصت بهذا المنع، مشيراً إلى تطبيق المنع ضمن برنامج الجولات التي يقوم بها المراقبون الصحيون خلال فترة الصيف للتأكد من سلامة الغذاء.
ولفت المهندس البطحي إلى أن عقوبات المخالفين من أصحاب سيارات الآيس كريم تصل إلى 5000 ريال، مشدداً على أنه في حال عدم وجود رخصة تصريح بيع ستسحب السيارة وتحمل على “سطحه” وتحجز في الأمانة حتى يتم إصدار رخصة جديدة.
وأشار إلى أن هناك ضوابط لسيارات بيع الآيس كريم تكمن في الترخيص لهذه السيارات بمواقع ثابتة لا يسمح لها بالتنقل أو التجول ويقتصر نشاطها على بيع الآيس كريم الصلب لا السائل، كما يقتصر الترخيص لها في المواقع التي لا يتوافر فيها محال نظامية ثابتة مثل مواقع إقامة المباريات والمتنزهات وفي أطراف المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)