عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

51 مدرسة في مكة يربك 6 محافظات

51 مدرسة في مكة يربك 6 محافظات

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أربكت وزارة التعليم أهالي ست محافظات في منطقة مكة المكرمة، وذلك بعد أن أصدرت قرارها بضم 51 مدرسة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة للبنين والبنات في محافظات (الطائف، ميسان، رنية، الخرمة، تربة، والمويه)؛ ما يهدد بعدم قدرتهم على الاستمرار في توفير متطلبات استمرارهم في الدراسة خصوصا سكان القرى البعيدة.

وجاء ضم هذه المدارس بناء على خطاب وكيل وزارة التعليم للشؤون المدرسية، المتضمن ضم المدارس قليلة العدد على أن يتم مع نهاية العام الدراسي 1443هـ، فيما تشرف مكاتب تعليم البنين والبنات على عمليات إخلاء المباني المدرسية، وضم طلابها وطالباتها للمدارس المضمومة إليها ونقل الملفات والوثائق الرسمية حسب المتبع.

وعلى إدارة الإشراف التربوي عدم إخلاء طرف مديري ومديرات المدارس المضمومة حتى اكتمال ترحيل السجلات المرتبطة برقم المدرسة في نظام «نور»، على أن تتولى إدارة شؤون المعلمين توزيع المعلمين والمعلمات حسب التعليمات المنظمة لذلك، مع بقاء اسم مستخدم مدير ومديرة المدرسة في نظام «نور» حتى استكمال الترحيل، وتتسلم إدارة شؤون المباني جميع المدارس الحكومية المضمومة، واستكمال الإجراءات النظامية بالتنسيق مع إدارة التخطيط المدرسي.

وأشار القرار إلى نقل عهد وأثاث المدارس وتسليم المدارس المستأجرة لملاكها وتصفية مستحقاتهم. وشددت الوزارة على أن على إدارة الخدمات توفير وسيلة نقل للطلاب والطالبات إلى مدارسهم المضمومة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)