53 جهة حكومية تقدّم خدماتها عبر «تكامل»

53 جهة حكومية تقدّم خدماتها عبر «تكامل»

التعليم السعودي : أطلق برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» عبر قناة التكامل الحكومية (GSB)، حزمة جديدة من الخدمات، التي تقدمها وزارة التعليم ضمن شراكتها الاستراتيجية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إذ ستكون هذه الخدمات متاحة للجهات الحكومية التي يتطلب عملها الحصول على بياناتها لإنجاز وتكامل خدماتها إلكترونياً وفقاً لصحيفة الحياة. وتضمنت الخدمات «سجل الثانوية»، و«سجل قيد الطالب في التعليم العام»، و«سجل بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب»، ليصبح عدد الجهات الحكومية المستفيدة من قناة التكامل الحكومية 53 جهة تقدم 92 خدمة. وأشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد السويل بتعاون الجهات الحكومية، وحرصها على الانضمام لقناة التكامل الحكومية، بما يعزز مفهم الشراكة بين الجهات الحكومية لخدمة المستفيدين من أفراد ومؤسسات على حدٍ سواء.

وتعدّ قناة التكامل الحكومية (GSB) أحد الأعمدة الرئيسة لمشاريع البنية التحتية الوطنية، التي يتولى تنفيذها وإدارتها برنامج التعاملات الإلكترونية «يسِّر»، الذي تشرف عليه كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بمشاركة وزارة المالية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. كما أن قناة «تكامل» تعدّ بمثابة المنصة المركزية للتكامل والترابط بين الجهات الحكومية، في ما يتعلق بالبيانات والمعلومات اللازمة لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً، إذ تساعد الجهات الحكومية في بناء خدمات إلكترونية متكاملة، بحيث تتميز الخدمات المقدمة عبر القناة بالجودة والأداء والموثوقية والاعتمادية العالية والتحديث المستمر، كما يقلل الارتباط بالقناة الوقت والكلفة للترابط بين الجهات الحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)