54 % من الجامعات تضم مقاعد شاغرة

54 % من الجامعات تضم مقاعد شاغرة

التعليم السعودي : تجاوزت 11 جامعة حكومية الطاقة الاستيعابية المعلنة للمقاعد الجامعية لبرامج الانتظام بنسبة تصل إلى 39% في بعض الجامعات، 5 منها لم تنته فترة القبول فيها حتى الآن ما يجعل نسبة المقبولين قابلة للزيادة خلال الأيام القادمة.
فيما لا تزال 15 جامعة بها مقاعد شاغرة من أصل 28 جامعة حكومية بنسبة %53.5.
وأظهرت إحصائية مفصلة بأوضاع القبول في الجامعات الحكومية نشرتها وزارة التعليم، أمس، إنهاء إجراءات القبول في 7 جامعات حكومية، منها 6 تجاوزت نسبة القبول فيها الطاقة الاستيعابية المحددة، في حين توقفت جامعة واحدة على العدد المحدد للطاقة الاستيعابية للجامعة، وهي جامعة بيشة التي أنهت جميع مراحل القبول فيها.

 5 جامعات تجاوزت طاقتها
يتوقع أن تزداد نسبة المقبولين في 5 جامعات حكومية تجاوزت نسبة القبول فيها الطاقة الاستيعابية، في حين تظهر أرقام المقبولين الذين لا تزال إجراءات قبولهم قائمة في 15 جامعة حكومية أخرى تطابق أعدادهم مع الطاقة الاستيعابية للجامعات. وتظهر بيانات القبول بالجامعات التي لم تنته فترة إجراءات القبول فيها زيادة أعداد المقبولين بجامعة الملك عبدالعزيز 11% قابلة للزيادة خلال الأيام القادمة، كما حققت جامعة الدمام نسبة زيادة تجاوزت 8% قابلة للزيادة، ومثلها جامعة شقراء بزيادة 2% حتى الآن، في حين لم تتجاوز نسبة زيادة القبول 1% في جامعتي طيبة التي كانت نسبة الزيادة فيها 0.2% وجامعة المجمعة بزيادة 0.06% قابلة للزيادة خلال الأيام القادمة.

6 جامعات أنهت فترة القبول
تظهر أرقام الجامعات التي أنهت إجراءات القبول بشكل كامل زيادة كبيرة في أعداد المقبولين بالنسبة للطاقة الاستيعابية المحددة للجامعة وصلت في أعلاها إلى زيادة 34% في أعداد المقبولين فوق الطاقة الاستيعابية للجامعة في جامعة الملك فهد للبترول، و30% في جامعة الأميرة نورة، و18% في جامعة الملك سعود، و9% في جامعة الملك فيصل، و5% في جامعة الإمام، و3% في جامعة تبوك.

%8 زيادة كلية للقبول
كشفت أعداد المقبولين فوق الطاقة الاستيعابية لـ11 جامعة تجاوزت طاقتها الاستيعابية زيادة القبول فيها حتى 8.6% فوق طاقتها الاستيعابية بنسبة قابلة للزيادة مع إنهاء حوالي 5 جامعات تجاوزت طاقتها الاستيعابية إجراءات قبول المزيد من الطلاب وفقاً لصحيفة الوطن.

00LOAPCAPPA0254 00LOAPPAPA0121222 00LOCAP01

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)