(58) باحثاً يشاركون في ندوة طباعة القرآن الكريم الدولية بالمدينة المنورة

(58) باحثاً يشاركون في ندوة طباعة القرآن الكريم الدولية بالمدينة المنورة

التعليم السعودي :تنزيل (3)يشارك (58) باحثاً وأكاديمياً من داخل المملكة وخارجها في ندوة ( طباعة القرآن الكريم ونشره بين الواقع والمأمول) التي ينظمها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال الفترة من 3 إلى 5 صفر العام المقبل، للمرة السابعة في تاريخ ندواته. 
وقال الأمين العام للمجمع رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور محمد سالم العوفي في تصريح صحفي : إن عدد المشاركين في الندوة من داخل المملكة يبلغ (19) باحثاً ، ومن خارجها (39) باحثاً ، مبينا أن الأمانة العامة للندوة شرعت في طبع بحوث الندوة التي بلغ عددها (58) بحثاً محكماً خلال ستة مجلدات، توزَّعت على خمسة محاور تناقش موضوعات الندوة. 
وأوضح أن الندوة يصاحبها معرض للمصاحف القديمة المطبوعة التي تتميز بمناسبة تاريخية معينة، ومجموعة من البرامج الإلكترونية التي تُعنى بنشر القرآن الكريم، كما يصاحب الندوة مطبوعات تمثل التعريف بملخصات البحوث والسيرة الذاتية للباحثين، ودليل الندوة. 
وكان مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف قد نظم خلال السنوات الماضية العديد من الندوات والملتقيات كانت الأولى بعنوان : (عناية المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم وعلومه ” عام 1421هـ ) ، والثانية بعنوان : (ترجمة معاني القرآن الكريم تقويم للماضي وتخطيط للمستقبل ” عام 1423ه‍ـ ، والثالثة بعنوان: (عناية المملكة العربية السعودية بالسنة والسيرة النبوية” عام 1425هـ ، والرابعة : بعنوان : ( القرآن الكريم في الدراسات الاستشراقية عام 1427هـ ، والخامسة : ( القرآن الكريم والتقنيات المعاصرة (تقنية المعلومات)” عام 1430هـ) . والسادسة عبارة عن ملتقى بعنوان : ( ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم ) 1432هـ . 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)