6 أهداف لمعهد الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز

6 أهداف لمعهد الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي – متابعات : افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أعمال الملتقى العلمي الأول لمعهد اللغة الإنجليزية تحت عنوان: “الاتجاهات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية”، أمس الأحد ويستمر على مدى يومين، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
وتخلل برنامج الافتتاح تدشين الخطة الاستراتيجية للمعهد لأربع سنوات (2018-2022) الذي استندت على 6 أهداف تتعلق بتوظيف أعضاء هيئة تدريس مؤهلين، ورفع كفاءة التعليم والتعلم، وأيضا زيادة إسهامات المعهد ونشاطاته في جانب البحث العلمي، وتقديم برامج مجتمعية متميزة، بالإضافة لتعزيز مهارات أعضاء الهيئة التعليمية، إلى جانب استثمار إمكانيات المعهد لتحقيق الموارد والمداخيل.
كما تسلم مدير الجامعة من عميد المعهد الدكتور عبدالله البارقي، شهادة تجديد الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج اللغة الإنجليزية (CEA) لمدة 10 سنوات من عام 2018 إلى 2028م، حيث سبق أن منحت الهيئة الأمريكية الاعتماد لمدة 5 سنوات للمعهد من عام 2013 إلى 2018م.
وأوضح اليوبي أن تنظيم الملتقى العلمي الأول هو امتدادا لجهود الجامعة والمعهد في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتهم في اللغة الإنجليزية.
من جانبه أكد البارقي أن المعهد يعمل على تعزيز آليات العمل لتحقيق الأثر الإيجابي على طلابه وطالباته في برامجه المختلفة لتهيئتهم للتحديات المستقبلية وأبان أن أهداف الملتقى تتضمن توفير منصة علمية لمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية، لاكتشاف الأفكار الجديدة ونتائج البحوث العلمية الحديثة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>