6 إجراءات لضبط الأسبوع الميت بالمدارس

6 إجراءات لضبط الأسبوع الميت بالمدارس

التعليم السعودي : كثفت وزارة التعليم أمس، اجتماعاتها بالقيادات التعليمية في المناطق والمحافظات، وذلك لمواجهة ثقافة الأسبوع الميت التي تنتشر في الميدان قبل إجازة منتصف الفصل التي تبدأ بنهاية دوام الخميس المقبل.
وشدد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على أهمية مواجهة ثقافة الغياب وتفعيل دور الإشراف التربوي والإدارة والإدارات المساندة، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.
تطبيق البصمة
حددت الوزارة 6 خطوات إجرائية لضبط الدوام المدرسي ومواجهة ثقافة الأسبوع الميت، هي: تفعيل دور برنامج نور في تسجيل غياب الطلاب، وتشجيع المدارس على تطبيق نظام البصمة، وتكثيف الزيارات الإشرافية على المدارس، وتكريم المدارس المنضبطة، وتفعيل دور وزيارات إدارات المتابعة لمحاسبة المقصرين على ضوء تقارير لجان الانضباط المدرسي، واعتماد مؤشر يومي لغياب الطلاب.
وأسندت الوزارة مهام خاصة لكل قسم وإدارة تعليمية بدءا من إدارة الإشراف التربوي والتوجيه والإرشاد وتقنية المعلومات والمتابعة والإعلام التربوي ومكاتب التعليم.
خطة الانضباط
وجّه المدير العام للتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني، بتنفيذ خطة الانضباط في مدارس الطائف، ابتداء من الأحد القادم وفقا للخطة التي أعدتها وزارة التعليم، وتكليف نحو 1000 مشرف تربوي ومشرفة لمتابعة أكثر من 1800 مدرسة، والتركيز على المدارس النائية ومكاتب التعليم في المحافظات الخارجية، مشيرا إلى أن مدى انضباط المدارس خلال هذا الأسبوع يدخل ضمن مؤشرات الأداء للمدارس ومكاتب التعليم.
وكانت وزارة التعليم أقرت تصنيف مدارسها وإداراتها التعليمية، ونشر ترتيب إدارات التعليم طبقا لنسب غياب الطلاب والطالبات في الأسبوع الذي يسبق الإجازة الفصلية أو الاختبارات الفصلية، والمتعارف عليه بالأسبوع “الميت”، وعزمها على مراجعة وضع الإدارات التعليمية والمدارس التي حصلت على مستويات منخفضة في الانضباط المدرسي في تلك الأسابيع وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)