6 جامعات تحتضن مشروعا لتدريب 340 مدير مدرسة

6 جامعات تحتضن مشروعا لتدريب 340 مدير مدرسة

التعليم السعودي :اعتمدت وزارة التربية والتعليم مشروعا جديدا لتدريب نحو 340 مدير مدرسة العام الدراسي المقبل في 6 جامعات داخل المملكة خلال الفصلين الدراسيين ضمن برنامج “القيادات التربوية”.
واشترطت التربية في تعميم أصدره نائب وزير التربية والتعليم لـ”البنين” الدكتور حمد آل الشيخ، على مديري المدارس الراغبين الالتحاق بالتوقيع خطيا على إقرار يتضمن الالتزام بالعمل مديرا لإحدى المدارس بعد الانتهاء من البرنامج في مدة لا تقل عن 3 سنوات، والالتزام بحضور البرنامج من بدايته حتى نهايته لمدة 5 أيام بالأسبوع، وأنه لم يسبق الالتحاق بالبرنامج بمسماه القديم “مديرو المدارس”، أو الالتحاق ببرنامج فصلي أو دبلوم في حدود السنتين الماضيتين، وعدم قبول انسحابه عن مواصلة البرنامج إلا بعد موافقة الوزارة مع توضيح المسوغات.
وأكد آل الشيخ أن ضوابط الترشح، هي أن يكون المرشح حاملا لدرجة البكالوريوس، وألا تقل خدمته كمدير مدرسة لأي مرحلة دراسية عن 3 سنوات، إضافة إلى تعهد خطي يتضمن عدم مطالبة الوزارة بأي أعباء مالية قد تفرضها جهة التدريب.
وحول الجامعات المنفذة لـ”البرنامج”، أوضح التعميم أنها تشمل جامعات الدمام وطيبة والقصيم والطائف والإمام محمد بن سعود الإسلامية وأم القرى وحائل، مشيرا إلى أن مسوغات الترشيح تتضمن الأقدمية في الإدارة بمعدل 30 نقطة، والخدمة في التعليم بمعدل 10 نقاط، وتقدير الأداء الوظيفي في آخر عامين بمعدل 15 نقطة، وخطابات الشكر بمعدل 5 نقاط، والبرامج التدريبية بمعدل 10 نقاط، وجائزة التميز التي حصل عليها المرشح 30 نقطة.
ولفت آل الشيخ في التعميم، إلى استبعاد من صدر بحقه حكم تأديبي سابق “إنذار، لوم، عقوبة، حسم، حرمان من علاوة” خلال السنتين الماضيتين أو كونه طرفا في قضية، إضافة إلى حسم 5 نقاط للحاصلين على تنبيه أو لفت نظر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)