6 رغبات للمقبولين والمقبولات بجامعة أم القرى

6 رغبات للمقبولين والمقبولات بجامعة أم القرى

التعليم السعودي – متابعات – : تشرع عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى اعتبارا من اليوم في فتح نظام بوابة القبول الموحد مرة أخرى على الموقع الرئيس للجامعة أمام الطلاب والطالبات المسجلين في مختلف كليات الجامعة العلمية والنظرية بمكة المكرمة والليث والقنفذة ليتسنى لهم تحديد رغباتهم في التخصصات التي تتوافق مع ميولهم، بحيث يتاح لكل واحد منهم تحديد 6 رغبات، تبدأ بالرغبة الأولى ثم الثانية والثالثة وصولا للسادسة.
ودعا عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد بن واصل الحازمي الطلاب والطالبات المسجلين إلى الدخول لبوابة القبول الموحد، لتحديد الأقسام المطلوبة لكل طالب وطالبة، مبينا أن هذه الخطوة تستمر خمسة أيام فقط حتى الأربعاء الموافق 14 شعبان الجاري، ليتم بعدها تنفيذ عملية المفاضلة بين الطلاب والطالبات حسب النسب المكافئة، وذلك يومي الخميس والجمعة المقبلين في الأقسام والتخصصات الدراسية المرغوبة، يعقبها تنفيذ عميلة الترشيح، وذلك يوم السبت المقبل.
وأشار الحازمي إلى أن عملية المفاضلة والترشيح تتم بصورة آلية، بحيث يقوم النظام الآلي بدوره في عملية اختيار المتقدمين والمتقدمات حسب النسب المكافئة من الأعلى إلى الأقل فالأقل حتى تتاح الفرصة للجميع وفق نسبهم والتخصصات التي تم اختيارها كرغبة أولى، وفي حال اكتفاء العدد في تخصص ما يتم تحويل المتقدمين الآخرين إلى الرغبة التي تليها إلى أن تكتمل الطاقة الاستيعابية لجميع التخصصات.
وأضاف أنه سيتم إشعار كافة المتقدمين عبر رسائل الجوال والبريد الإلكتروني بالتخصص الذي تم الترشيح عليه. أما المتقدمون الذين لم تمكنهم نسبهم المكافئة من فرصة الالتحاق بتخصصات الانتظام، فسيتم تحويلهم للالتحاق بنظام السنة التأهيلية التابعة لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر أو نظام الدبلوم بكلية المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)