6 مجالات تعاون بين جامعة فيصل وأميركا

6 مجالات تعاون بين جامعة فيصل وأميركا

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي 6 أُطر ومجالات تعاون مستقبلية بين الجامعة والمؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأميركية، وأشار العوهلي أمس عقب زيارة القنصل الأميركي العام رشنا كورهونن للجامعة إلى أن 148 من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة تم ابتعاثهم للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية.
وفي السياق ذاته، أشارت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة مها الماجد، خلال حديثها أمام القنصل الأميركي في أقسام الطالبات، إلى حرص الجامعات السعودية على تطوير معايير الجودة للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، وقد حصلت جامعة الملك فيصل على الاعتماد المؤسسي، أما بالنسبة للتطوير الخارجي فيتمثل في الابتعاث الخارجي، حيث أكدت منظمة اليونيسكو، أن السعودية في المرتبة الأولى عالميًّا في نسبة المبتعثين خارج أوطانهم، وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية قائمة دول الابتعاث في استقبال الطلاب السعوديين.

منجزات الجامعة
شهد اللقاء في أقسام الطالبات عرض 3 نماذج من مشروعات تخرج طالبات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الكلية الحائزة على الاعتماد الأكاديمي (ABET).
بدورها، أكدت القنصل الأميركي أن الهدف من الزيارة الاطلاع على منجزات الجامعة ومنجزات طالباتها، مشددة على أن المرأة السعودية قادرة ومُنجزة ومدعاة للفخر وفقاً لصحيفة الوطن.

06AW20A_1305

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)