6 مشاريع للتربية في منتدى التعليم العالمي الخامس بدبي

6 مشاريع للتربية في منتدى التعليم العالمي الخامس بدبي

برعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أقيم منتدى التعليم العالمي الخامس والمعرض المصاحب له وقد شاركت وزارة التربية والتعليم السعودية فيه حيث عرضت الوزارة في جناحها ضمن فعاليات المعرض ستة مشاريع إستراتيجية للوزارة، بالإضافة إلى تجربتين متميزتَيْن لمعلمات من المنطقة الشرقية ومحافظة جدة.

يذكر أن حميد القطامي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات قد افتتح صباح الثلاثاء الماضي أعمال المنتدى والمعرض حيث استمرا ثلاثة أيام وذلك بمركز التجارة بإمارة دبي، وقد حضره حشد من الوزراء والمسؤولين والمهتمين بقطاع التربية والتعليم.
من جانبه -وكما ورد بصحيفة الشرق- أشاد وزير التربية الإماراتي بجناح وزارة التربية والتعليم بالمملكة، مبدياً إعجابه الشديد بما رآه من محتوى يشمل المشروعات والتجارب التربوية المتميزة المشاركة في الجناح، وقدم رئيس وفد الوزارة المشارك في المعرض الدكتور نايف الرومي هدية تذكارية لوزير التربية الإماراتي خلال زيارته الجناح السعودي الذي يحظى بحضور كبير من الزوار والمتابعين العرب والأجانب. وشاركت الوزارة في المعرض المصاحب بستة مشروعات استراتيجية وتجربتين مميزتين لإداراة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ومحافظة جدة.
وشاركت وزارة التربية والتعليم بمشروعي نور والخارطة التعليمية من المركز الوطني للمعلومات التربوية. وأربعة مشروعات استراتيجية من الإدارة العامة للمناهج وهي: المشروع الشامل وتطوير العلوم والرياضيات ومشروع تطوير اللغة الإنجليزية ونظام المقررات. فيما كانت مشاركة إدارة التعليم في المنطقة الشرقية من خلال المعلمة المتميزة نورة الذويخ بمشروعها: فتاة الحاسب، وسبق أن حصلت على جائزة خارجية العام الماضي، و مشروع إدارة التعليم بمحافظة جدة من خلال مشاركة المعلمة أمينة الزهراني بمشروع تجربة اللوحة العربية لتعليم الرياضيات للمكفوفين وسبق أن حصلت المعلمة على براءة اختراع لهذا المشروع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)