6 مشاريع مدرسية جديدة بالشرقية تستوعب 3270 طالبا

6 مشاريع مدرسية جديدة بالشرقية تستوعب 3270 طالبا

التعليم السعودي – متابعات : كشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، عن استلام 6 مشاريع مدرسية مؤخرا في مختلف محافظات المنطقة الشرقية بطاقة استيعابية تبلغ قرابة 3270 طالبا وطالبة، بواقع 630 طالبا وطالبة في كل مدرسة من هذه المدارس، كما تضمنت المشروعات صالات رياضية مغلقة وملاعب عشبية، وقد تم تصميم مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير؛ وذلك بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة تسهم في رفع قدرة الطلاب والطالبات على الاستيعاب، إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة التي لا تتوافر فيها البيئة التربوية المناسبة.
وأشار الباحص إلى أن المباني المستلمة هي ابتدائية محدثة بمحافظة الجبيل، وابتدائية الخزاعي بمحافظة النعيرية، وابتدائية تحفيظ القرآن الكريم بقرية العليا، ومجمع الشلعة التعليمي بالدمام، ومدرسة الشيط الثانوية، ومدرسة الجيشية الابتدائية.
وأبان الباحص أن مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان تفقد المشاريع المنفذة والجديدة، وزار المدارس التي تخضع للصيانة وقد تم إعادة تأهيلها لاستقبال الطالبات اليوم في مكتب تعليم غرب الدمام للبنات مثل مدرسة أم المؤمنين رملة، وكذلك متوسطة محدثة كمجمع تعليمي بحي الفاخرية يخدم جميع ساكني الحي.
وأوضح الباحص أن خطة التشغيل والصيانة للمباني المدرسية عملت على تنفيذ جملة عمليات تركزت في أعمال التكييف والتأهيل والترميم، حيث تم العمل على محور الصيانة الوقائية حيث تم الكشف على 848 موقعا تعليميا تم الوقوف على صيانته وتهيئة مرافقه بالكامل إلى جانب صيانة أجهزة التكييف في 819 موقعا.
وفي جانب عودة الطلاب والطالبات لمقاعدهم الدراسية، فقد أكد الباحص إكمال الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية استعداداتها مبكرا، حيث تستقبل مدارس المنطقة اليوم أكثر من (526665) طالبا وطالبة بالمراحل الدراسية الثلاث، يقوم على تعليمهم (30) ألف معلم ومعلمة.
وألمح الباحص إلى أن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر في التخطيط والإعداد.
داعيا الجميع إلى بداية فصل دراسي مفعم بالحيوية والنشاط والتفاؤل وبالجاهزية التامة، قائلا إن كل ما عملنا عليه معا وخططنا له وتعاونا في إعداده خلال الفترة السابقة، يجب أن نراه واقعا ملموسا على أرض الميدان وذلك باستمرار الجهود المتميزة التي عهدناها منكم جميعا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>