6 ميداليات تضيفها المملكة إلى سجل إنجازاتها العلمية

6 ميداليات تضيفها المملكة إلى سجل إنجازاتها العلمية

التعليم السعودي :حققت المملكة إنجازاً جديداً بحصولها على 6 ميداليات (فضية،5 برونزيات) في مشاركتها بأولمبياد الرياضيات للناشئين الذي أقيم بجمهورية رومانيا في الفترة 19 – 24 رمضان 1437هـ، الموافق 24 – 29 يونيو 2016م، بمشاركة 22 دولة على مستوى العالم.
وحصل جميع أعضاء الفريق العلمي المشارك في الأولمبياد على ميداليات، وهم: الطالب أسعد بن حامد صالح من تعليم جدة وحصل على الميدالية الفضية، أما الميداليات الـ5 البرونزيات فحصل عليها كل من: محمد بن علي الأنصاري من تعليم ينبع الصناعية، وعمر بن محمد حبيب الله من تعليم ينبع الصناعية، ومنار بن إسماعيل كردي من تعليم مكة المكرمة، وفارس بن فائز الصايغ من تعليم مكة المكرمة، وثناء بن خالد الحيدري من تعليم ينبع.
وبهذه المناسبة، قدمت “موهبة” التهاني والتبريكات للقيادة والوطن بهذا الإنجاز العلمي الذي يضاف إلى سجلات إنجازات الوطن، مشيرةً إلى أن مشاركة المملكة في هذا الأولمبياد جاءت للمرة الرابعة على التوالي، ممثلةً في وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” اللتين تسعيان للمحافظة على ما حققته الوطن في المشاركات السابقة (13 ميدالية)، وزيادة دافعية التدريب لدى الطلاب عبر المنافسة على المشاركة في الفريق المشارك، وإعداد الفريق الذي يمثل المملكة في المسابقات الدولية المقبلة.
يشار إلى أن أولمبياد الرياضيات للناشئين في نسختها العشرين، هي مسابقة يقوم بتنظيمها دول البلقان بالإضافة إلى بعض الدول التي يسمح لها بالمشاركة مثل المملكة العربية السعودية وإنجلترا وفرنسا، ويشارك فيها الطلاب والطالبات الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً ونصف عند بداية المسابقة.
ويشارك كل فريق بعدد لا يتجاوز 6 طلاب، وتجرى المسابقة في يوم واحد، حيث يختبر الطلاب في أربعة أسئلة بالفروع الأربعة المقررة دولياً (الجبر والهندسة ونظرية الأعداد والتركيبات)، ويتم حساب درجة كل سؤال من 10 درجات، ليصبح مجموع الدرجات لكل طالب 40 درجة ولكل فريق 240 درجة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)