60 ألف معلم ومعلمة بالخط الأحمر في النقل

60 ألف معلم ومعلمة بالخط الأحمر في النقل

التعليم السعودي : أخيرا تنفس نظام «نور» والقائمون عليه الصعداء بنجاح، للاستعلام عن نتيجة النقل الخارجي الذي ينفذ من خلاله لأول مرة في تاريخ الوزارة، واجتاز أول اختبار له بعد رسوبه الخميس الماضي.
وأظهر نظام نور أمس نتائج 84 ألف معلم ومعلمة تقدموا للنقل الخارجي بـ«لونين»، حيث حرر النظام للمستعلم النتيجة بعبارة «تم النقل» باللون الأخضر مع تضليل كامل تفاصيل النقل بنفس اللون لنحو 23219 معلما ومعلمة، فيما خرج اللون «الأحمر» 60781 معلما ومعلمة غير مشمولين بالنقل محررا لهم عبارة «لم تنقل»، مما يعطي المستعلم نتيجة سريعة عن حالة النقل بمجرد مشاهدة اللون البارز على صفحة الاستعلام عن النتيجة، على عكس المعمول به خلال السنوات الماضية من خلال نظام «تكامل» الإلكتروني للمعلمين والمعلمات الذي يخرج العبارتين باللون الأحمر.

إعلان الحركة
يذكر أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أعلن نتيجة النقل الخارجية الخميس الماضي خلال مؤتمر صحفي، أكد فيه أنه تقدم للحركة 84 ألف معلم ومعلمة، فيما شملت الحركة نقل نحو 23219 ألفا بنسبة 27%، فيما لم يحالف نحو 73% النقل، مؤكدا أنه لن تكون هناك حركة إلحاقية وسيتم فقط التعامل مع أي تظلم خلال أسبوعين. وأضاف الوزير، أن الوزارة تهدف إلى تلبية احتياج المعلمين والمعلمات من دون تأثير على المدارس، مؤكدا أن تعيين المعلمين والمعلمات يعلن سنويا حسب الاحتياج في المدارس.

خلل فني
جاء ذلك خلال الاستعلام الثاني لطالبي النقل الخارجي أمس عن نتائج تقديمهم، بعد أن أجلت وزارة التعليم الاستعلام بسبب خلل فني في نظام «نور» الإلكتروني منذ ظهر الخميس الماضي ولمدة 48 ساعة، بعد ظهور خلل كبير في أرقام المستعلمين عن نتائج الحركة، مما دفع وزارة التعليم إلى إيقاف النظام عن الاستعلام، وتأكيدها أن هناك «تحديثات وصيانة» للنظام، أعقبها خروج وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بتغريدة بعد ساعات من تأخر إصلاح خلل الحركة التقني استهلها بالاعتذار لمنتظري الحركة، مؤكدا صحة بيانات الحركة ونتائجها، أعقبها خروج متحدث التعليم مبارك العصيمي مساء السبت الماضي، مؤكدا إصلاح الخلل وإمكانية الاستعلام وفقاً لصحيفة الوطن.

17AW28A_2205-6

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>