60 طالبا ينضمون لمبادرة (ميلاد) لإعداد الكوادر الصحية بجامعة طيبة

60 طالبا ينضمون لمبادرة (ميلاد) لإعداد الكوادر الصحية بجامعة طيبة

التعليم السعودي : انطلقت فعاليات برنامج (ميلاد) التابع لوكالة النشاط الطلابي بجامعة طيبة (ترجم أفكارك) كمبادرة صحية بمشاركة طلاب وأكاديميين متخصصين في مجال الصحة، أوضح ذلك عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور معتاد الحربي.
وأشار د. الحربي أن مبادرة (ميلاد) تهدف لإعداد كوادر صحية قيادية وفاعلة في المجتمع، وتساهم في تطوير شخصية الممارس الصحي، وإعادة مفهوم الطبيب المسلم، من خلال برامج تفاعلية تقام على مدار سنة كاملة مبنية على الحوار والمشاركة مع نخبة متخصصة وفي بيئة شبابية اجتماعية تخلق الفرصة لإطلاق مبادرات مجتمعية.
وأبان د. الحربي أن المبادرة ستقوم على التأثير في المجال الصحفي وتخدم طلبة العلوم الصحية بالجامعة، وتبني الممارس الصحي من النواحي الأكاديمية والدراسية، والتطوع والعطاء من خلال الأندية الطلابية، كما تقوم المبادرة على تطوير الجوانب القيادية والحياتية وتبني الممارس الصحي.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لمبادرة (ميلاد) الطالب عبدالعزيز محزري إن المبادرة قبلت حوالى 60 طالبا من أصل من 200 طالب تقدموا للانضمام للمبادرة، منوهاً أن المبادرة ستتكون من 14 لقاء على مدار العام الدراسي بمشاركة أطباء ناجحين لهم بصمات على الساحة الصحية، كما ستعقد العديد من ورش العمل التفاعلية والبرامج الترفيهية المختلفة.
وذكر محرزي بأنه سيتم إطلاق 3 مبادرات صحية مجتمعية بعد انتهاء الموسم الأول من البرنامج، إضافة إلى استمرار البرنامج للعام القادم في موسمه الثاني بإذن الله وفقا ًلصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)