60 فتاة وشابا يحاربون عشوائية العمل التطوعي

60 فتاة وشابا يحاربون عشوائية العمل التطوعي

التعليم السعودي : دفع غياب القوانين والأنظمة التي تحدد مسار العمل التطوعي وتحفظ الحقوق 60 فتاة وشابا سعوديين لإنشاء مؤسسة أسموها “مهمتنا”، تعنى بتنظيم عمل المتطوع وتحمي عملهم من العشوائية.

وحتى الآن لم يجد العمل التطوعي الفردي في السعودية فرصته في الاهتمام والتنظيم الحكومي الذي يضمن حقوق المتطوع أولاً، ويجعل من تلك الوظيفة الإنسانية سلوكا اجتماعيا خدميا يقوم به جميع شرائح المجتمع.

وينصب تركيز عمل المؤسسة على الفرد المتطوع ضمن المجموعة التي تعمل تحت مظلتها, لحماية حقوقه أمام كل الجهات وشركات تنظيم المعارض والمؤتمرات والقائمين عليها, والمساهمة في تأدية الأعمال الاجتماعية، والمشاركة الفاعلة في المحافل الوطنية والمعارض والمناسبات التي تقوم على أرض الوطن بشكل أكثر ترتيبا.

وتهدف “مهمتنا” إلى مساعدة الشباب على استثمار أوقاتهم وتطوير قدراتهم وتحفيزهم على الأعمال التطوعية في سبيل تعزيز مفهوم العمل الجماعي وتغيير التصور السائد في المجتمع عن مثل تلك الأعمال, كما تعمل المجموعة على إعطاء الشباب الطموحين فرصة كي يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.

وأقامت مجموعة “مهمتنا” لخدمات تنظيم المعارض والمؤتمرات حفل تدشين المجموعة وتكريم أعضائها الفاعلين مؤخراً في الرياض، برعاية الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن آل سعود، وفي حضور عدة شخصيات إعلامية ورياضية وفنية.

وأوضح محمد العويمر مدير مؤسسة مهمتنا لخدمات وتنظيم المعارض، أن فكرة إنشاء المجموعة تولدت لديه في ظل غياب التوصيات والقوانين التي تحمي حقوق منظمي المعارض والمؤتمرات المتطوعين في السعودية التي لاحظ تأثيرها في الأفراد الذين يعملون بشكل تطوعي في أثناء عمله في هذا المجال لفترات طويلة ومشاركاته العديدة في عدة محافل داخلية.

وحول الصعوبات التي واجهته في أثناء تأسيس المجموعة، أضاف العويمر أن هناك عدة عقبات واجهته في بادئ الأمر كالدعم المادي الذي يعتبر عصب أي مشروع، وضمان استمراره, كذلك وجود المقر المناسب لعمل الذكور والإناث، حيث إن المجموعة تضم 30 فتاة وشابا، مشيرا إلى أنه تم التغلب على بعضها وما زال القليل في طريقه للزوال، مؤكداً أنه يسعى في المستقبل إلى التوسع في مجالات عدة في عمل المجموعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)