60 موهوبة يستكشفن الطاقة المستدامة في الرياض

60 موهوبة يستكشفن الطاقة المستدامة في الرياض

التعليم السعودي : تشارك 60 طالبة موهوبة من المرحلة المتوسطة في برنامج موهبة الصيفي تحت شعار (مملكة الطاقة المستدامة) الذي انطلق اليوم في معرض مشكاة التفاعلي للمرة الرابعة على التوالي بإشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في الرياض.
وخُصص اليوم الأول لتهيئة الطالبات وتعريفهم بفريق العمل وأنشطة البرنامج ومرافق المعرض، إلى جانب فقرة كسر الحواجز، التي تتيح لفريق العمل التعريف بأنفسهم والتحاور مع الطالبات وتشويقهم بالبرامج الإثرائية والترفيهية التي تمت جدولتها ضمن أنشطة البرنامج.
وأوضحت رئيس البرنامج شذى الصقر أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أسابيع مبادرة من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، ويحتوي على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية التي تشجع الزائر على خوض تجربة استخدامات مصادر الطاقة الذرية والمتجددة والتعرف عليها من خلال الاستكشاف الحر والمحتوى العلمي.
ومن جهتها أشادت المشرفة في إدارة الموهوبين بوزارة التعليم العنود الجديعي على الدور التربوي والعلمي الذي يقدمه معرض مشكاة التفاعلي في استضافة برنامج موهبة الصيفي، وتوفير البيئة المناسبة للطالبات وتجهيز جميع المستلزمات الخاصة بالمسارات العلمية.
ونوهت بالدور الهام الذي يمكن لأولياء الأمور تقديمه في تحفيز فلذات أكبادهم وحثهم على المشاركة في مثل هذه البرامج، وتشجيعهم على حل وتجاوز العقبات التي قد تواجههم في بداية البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>