600 ألف كتاب في نجران استعداد للعام الدراسي

التعليم السعودي – متابعات : أكد المدير العام للتعليم بمنطقة نجران، فهد بن صالح عقالا، أن الإدارة شرعت في عمليات ترحيل المقررات الدراسية للمكاتب الخارجية (بنين وبنات)، لضمان بداية جادة وآمنة للعام الدراسي الجديد، وذلك وفق خطة عمل مجدولة زمنيا، تتضمن الإجراءات والمهام والأدوار التنظيمية للقائمين بأعمال المقررات.

وأوضح أنه تم توزيع 600 ألف كتاب على مدارس تعليم نجران، استعدادا للعام الدراسي القادم 1443هـ، واكتمال إيصال مقررات المرحلة الابتدائية (بنين وبنات) لكل مدارس المنطقة 100%، ضمن خطة استعداد الإدارة للعام الدراسي. كما تم توزيع أكثر من 4500 طاولة ومقعد على مدارس نجران، وصيانة 100 مختبر علوم في مدارس المنطقة ومحافظاتها بالمرحلة المتوسطة والثانوية، و255 فصلا إلكترونيا، وتأثيث 21 مدرسة من مدارس الطفولة المبكرة المستحدثة، و5 روضات، وتزويد 33 فصلا بشاشات تفاعلية حديثة.

غرفة عمليات مركزية

بيّن «عقالا» أن القيادات التعليمية وفرق الصيانة والنظافة والتشغيل في تعليم نجران تواصل أعمالها الميدانية بزيارة المدارس، والعمل على تفقد الاحتياجات الفنية والتقنية، وتجهيزها بأعلى معايير الجودة، لضمان بداية جادة من أول يوم دراسي، وسط بيئة تربوية جاذبة. ولضمان جودة العمل وإنجازه، أشار «عقالا» إلى أنه تم إطلاق غرفة عمليات البلاغات المركزية بشؤون المباني، لمتابعة أعمال تنظيف مدارس المنطقة وتعقيمها وصيانتها.

ترميم وصيانة

أضاف المدير العام لتعليم نجران أن إدارة المباني بتعليم المنطقة نفذت خلال الفترة الماضية عددًا كبيرًا من أعمال التأهيل والترميم والصيانة والتشغيل والتكييف للمباني المدرسية، حيث بلغت عقود الصيانة والنظافة 14 عقدا، بتكلفة تبلغ أكثر من 50 مليون ريال لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى تسلم عدد من المباني التعليمية الجديدة التي سينطلق العمل بها مطلع العام الدراسي القادم. بينما بلغ عدد المشاريع أكثر من 75 مشروعا، ما بين مشاريع تسلم مبانٍ تعليمية حديثة ومشاريع الترميم والتأهيل والصيانة ومشاريع الطفولة المبكرة الجديدة ومشاريع عقود الأمن والسلامة المدرسية ومشاريع الصالات الرياضية، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 126 مليون ريال.

تعقيم وتوعية

أشار مدير تعليم نجران إلى أن الإدارة تواصل جهودها في عمليات التعقيم الصحية لكل المدارس بالمنطقة. كما تنسق إدارة المستودعات مع الصحة المدرسية، للتجهيز لصرف المعقمات ووسائل الاحترازات الصحية على المدارس. بينما تباشر فرق الصيانة والنظافة، التابعة لإدارة المباني، أعمال الصيانة والتنظيف والتعقيم للمدارس، لضمان بيئات تربوية آمنة، من أجل استقبال الهيئة الإدارية والتعليمية وأبنائنا الطلاب. كما كثفت إدارة الإعلام والاتصال حملاتها التثقيفية والتوعوية، لأخذ لقاح «كورونا»، والتقيد بالاشتراطات الصحية.

التطوير المهني

أوضح «عقالا» أنه ضمن برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي لشاغلي الوظائف التعليمية، تواصل الإدارة، ممثلة في إدارة التدريب التربوي، جهودها في تقديم أكثر من 35 برنامجا تدريبيا للزملاء والزميلات، وذلك انطلاقا من مواكبة وزارة التعليم أحدث التطورات والمستجدات في الميدان التعليمي، وتوظيفها فيما يحقق نجاح وسلامة العملية التعليمية، لضمان الوصول إلى أفضل أهداف العملية التعليمية برفع قدرات وإمكانات شاغلي الوظائف التعليمية، لمواكبة المستجدات، والتعامل معها باحترافية ومهنية عالية، من أجل الإسهام في رفع مستوى المخرجات التعليمية.

أبرز جهود تعليم نجران للاستعداد للعام الدراسي:

ترحيل المقررات

صيانة ونظافة وتعقيم المدارس

تعقيم حافلات النقل المدرسي

تأهيل المدارس

التوسع في الطفولة المبكرة

برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي

الانطلاق بالعمل في مشروع المسارات التطويرية

إطلاق غرفة عمليات البلاغات المركزية

صرف المعقمات ووسائل الاحترازات الصحية

صيانة 100 مختبر علوم في مدارس المنطقة ومحافظاتها بالمرحلة المتوسطة والثانوية

البدء في صيانة 255 فصلا إلكترونيا

تأثيث مدارس الطفولة المبكرة المحدثة بـ21 مدرسة

تزويد 33 فصلا بشاشات تفاعلية حديثة

تأثيث رياض الأطفال المحدثة بـ5 روضات أطفال وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)