600 ألف معلم ومعلمة يذكِّرون الوزير الجديد بـ«زيادة الرواتب 100%»

600 ألف معلم ومعلمة يذكِّرون الوزير الجديد بـ«زيادة الرواتب 100%»

التعليم السعودي : يترقب ما يزيد عن 600 ألف معلم ومعلمة تطبيق وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى لرؤيته الخاصة بتطوير التعليم في المملكة والتي كشف عنها قبل تعيينه، والتي من بينها زيادة رواتب المعلمين، حيث طالب خلال لقاء تلفزيوني سابق عندما كان مديرًا لجامعة اليمامة الأهلية، بزيادة رواتب المعلمين 100 %، وإعطاء المعلم حقه حتى يبدع في مهنته، وأكد خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج «في الصميم»، بُثَّ على قناة «روتانا خليجية» عام 2013، أن المعلم السعودي يحصل على الراتب الأقل في دول الخليج والعالم المتقدم؛ ويُعيَّن على المستوى الخامس ليبدأ راتبه الأساسي بـ8 آلاف ريال، وبعد 20 سنة يصل إلى 18 ألف ريال، ولا توجد أمامه أي مميزات أخرى أو حوافز.
وتساءل الوزير: كيف تريد من المعلم أمام هذه المميزات البسيطة أن يبدع ويخلص في عمله؟ وتطرق وقتها إلى ضرورة إصلاح الظروف المادية للمعلم، كما تطرق إلى تغيير البنية الأساسية في مدارس التعليم العام والتي تحتاج إلى أكثر من 100 مليار ريال، وتضمَّنت تصريحاته انتقاد مركزية الجامعات باعتبارها معوقًا لاستقلاليتها، وأوضح أن التعليم العام هو الوجع الأكبر بالنسبة له بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)