600 اختصاصي يبحثون تطور المختبرات الطبية في «الشرقية»

600 اختصاصي يبحثون تطور المختبرات الطبية في «الشرقية»

التعليم السعودي : أوضح مدير جامعة الدمام المشرف العام على مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتور عبدالله بن محمد الربيش أن أحد المقومات الأساسية لنجاح عمل المختبرات هو العنصر البشري المدرب والمؤهل.
جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس مؤتمر «طب المختبرات» الذي جاء تحت عنوان «المختبرات الطبية: الرؤية الحالية والآفاق المستقبلية» في مبنى التعليم المستمر التابع لمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر بمشاركة متحدثين من داخل وخارج المملكة، وسيسلط المؤتمر الضوء على آخر التطورات وتبادل الحلول في طب المختبرات شاملة، طب علم الأمراض، وعلم أمراض الدم، وعلم أمراض المناعة، وبنك الدم، وعلم الأحياء الدقيقة، وعلم الكيمياء الحيوية، وعلم الوراثة الخلوية، وعلم الجزيئيات التشخيصية.
ويشارك في جلسات عمل المؤتمر الذي يختتم اليوم الخميس، متحدثين من الولايات المتحدة وكولومبيا وإسبانيا والأردن والمملكة.
وأشار الربيش إلى أن الجامعة افتتحت مؤخرا كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجبيل لتصبح ثالث كلية في هذا المجال تحت مظلة الجامعة بعد كليتي الدمام وحفر الباطن وأضاف أن القائمين على المختبرات الطبية يحرصون على الأخذ بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
من جانبه ذكر مدير إدارة المختبرات الطبية بالمستشفى الجامعي الدكتور أحمد الصياح أن عدد المشاركين في المؤتمر بلغ 600 مشارك من مختلف المستشفيات في المنطقة الشرقية وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)