«6000» طالب يواجهون الإرهاب والفكر الضال بأندية تعليم القصيم

«6000» طالب يواجهون الإرهاب والفكر الضال بأندية تعليم القصيم

التعليم السعودي : جسدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بأندية الحي والموسمية شراكتها مع إمارة المنطقة بتفعيل الحملة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم “معًا ضد الإرهاب والفكر الضال” وذلك عبر عدد من الفعاليات والبرامج المتنوعة من الندوات، والمحاضرات، والحوارات، والمسابقات، والبرامج التدريبية والرياضية، وإقامة المعارض، تتناول من خلالها بلاد الحرمين الشريفين “المملكة العربية السعودية” بدينها وتاريخها وقيادتها وأرضها وشعبها ومقدراتها، وتستهدف هذه البرامج كافة شرائح المجتمع من داخل الأندية وخارجها.

وكرس أكثر من 6000 طالب يمثلون 12 ناديًا من أندية الحي والموسمية وأكثر من 70 مشرفًا مفهوم الانتماء والولاء والوعي الوطني من خلال الحضور الفاعل للمناشط المنفذة.
من جهته أكد المدير العام للتعليم بالإنابة صالح بن عبدالرحمن الجاسر أن تعزيز الوعي الوطني يمثل أولوية تنتهجها إدارة تعليم القصيم تجاه عقول أبنائها الطلاب، مشيدًا بتنوع وتعدد البرامج الوطنية وموضوعاتها، وتفاعل الطلاب الايجابي معها.
وفي السياق ذاته أشار مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف الضالع إلى أن التوعية والتوجيه أحد أهم البرامج التي تحتضنها الأندية بجانب الأنشطة المختلفة سعيًا لتعزيز الولاء والانتماء للوطن وقياداته وتحذيرًا من الأفكار الضالة.
حيث أنتج نادي الحي بمدرسة أحمد بن حنبل بسلطانة مونتاج فيديو يتناول الأنشطة والفعاليات المنفذة في الحملة والتي تتضمن مسابقة الرسم والتلوين، والمسابقات الرياضية في القدم والطائرة، والبرامج التدريبية عن الأمن الفكري.
ونظّم نادي الحي بمدرسة الصفراء الابتدائية مسابقات رياضية لكافة الأعمار في ألعاب القدم والطائرة والتنس والسوني، وندوة توعوية بعنوان”دور الأسرة في حماية فكر الأبناء” وزيارة لمعرض مكافحة المخدرات.
وأنجز نادي الحي بمدرسة محمد الفاتح بحي مشعل عدة برامج رياضية متنوعة في هذا الشأن من خلال منافسات لكافة الفئات في ألعاب القدم والتنس والسوني والفريرا والهوكي، بالإضافة إلى ندوات توعوية عن “خطر الفكر الضال” و”التثقيف الدوائي وأضرار العقاقير”، وزيارة معرض مكافحة المخدرات.
وطرح نادي الحي بمجمع الأمير سلطان ببريدة برنامج “خيرك يا وطن” للأشبال، وأقام منافسات رياضية لجميع الفئات السنية بالنادي في كافة الألعاب الجماعية والفردية، فضلاً عن دورات تدريبية وبرامج تتعلق بأمن الوطن .
وشارك نادي أبا الورود الموسمي بالحملة من خلال مسابقات أدبية وشعرية ورسائل ومقالات، إلى جانب تنظيم برامج رياضية باسم “كأس عاصفة الحزم” ، وندوة عن مكافحة المخدرات، وزيارات لبعض الدوائر الحكومية للتعريف بالحملة، وتوزيع كشافة النادي وجبات إفطار صائم ضمن الحملة.
ونفذ نادي الحي بمدرسة عمير بن سعد بالبدائع برامج تدريبية ضمن الحملة عن الأمن وانحراف السلوك، فضلاً عن تنظيم مسابقات رياضية متعددة الفئات في القدم والتنس والبلياردو والفريرا والسوني باسم “كلنا معك يا وطن” و”معًا ضد الإرهاب”.
وأقام نادي الحي بمدرسة الملك فيصل بالفايزية دوري كرة قدم باسم “راحتي في أمني” بهدف تعميق مفهوم المواطنة الصالحة لدى الأشبال، ومحاضرة “وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في الأمن الفكري” وأيضًا “الأجهزة الذكية وتأثيرها على الأمن”، ومسابقة تعليمية “يدًا بيد ضد الأفكار المنحرفة”.

كما عقد نادي الحي بمدرسة ابن باز بالضاحي محاضرة عن “الأمن الفكري” و” دور الأسرة في حماية فكر الأبناء” لتوعية الناشئة حول خطر الإرهاب والفكر الضال وسبل الوقاية منها ودور المجتمع في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة، كما نفذ مسابقات منوعة.

وأقام النادي الموسمي بمدرسة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بالمليداء محاضرة توعوية تحت عنوان “التضامن الوطني ضد الإرهاب والفكر الضال” إلى جانب مسابقات رياضية.

وكرّم نادي ضليع رشيد الموسمي الجندي حمدان مطلق المظيبري أحد الأبطال المشاركين بعاصفة الحزم، كما طرح ندوة حوارية مع الطلاب حول “الإرهاب والأمن الوطني” بالإضافة لمعرض لوحات تتضمن عبارات وطنية وإرشادات عن الأمن الفكري وأضرار المخدرات، وأقام مسابقات رياضية تحت شعار “دام عزك يا وطن”.

وعرض نادي الأمل الموسمي مسرحية وطنية توعوية بمشاركة الطلاب، وأقام برنامجًا تدريبيًا “وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في استهداف الأمم والشعوب” .وشارك نادي الحي بمدرسة سفيان الثوري برياض الخبراء بفعاليات متنوعة تهدف إلى ترسيخ الانتماء للوطن والتحذير من الانجراف خلف الفكر الضال، التي تسعى للنيل من وحدة الوطن ونسيجه الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>