61 جهة حكومية وخاصة تعرض وظائفها لمبتعثي أمريكا

61 جهة حكومية وخاصة تعرض وظائفها لمبتعثي أمريكا

التعليم السعودي : يبدأ عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات السعودية الكبرى المحلية اعتبارا من 24 أيار (مايو) الجاري ولمدة ثلاثة أيام، في تقديم عروضها الوظيفية للطلاب السعوديين المبتعثين في مختلف الجامعات الأمريكية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك في فندق جيلور الوطني في واشنطن.

وقال مصدر مطلع _بحسب الإقتصادية_  إن نحو 61 جهة حكومية وخاصة ستعرض فرصها الوظيفية مباشرة أمام الطلاب السعوديين المتخرجين حديثا، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية “هدف” يعملان على تقليل الوقت بين المبتعثين المتخرجين وانخراطهم في سوق العمل.

وأبان المصدر أنه من المقرر أن تقدم الجهات عروضها الوظيفية ضمن فعاليات حفل تخريج الدفعة السادسة من مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في معرض لتوظيف الخريجين في الفترة من 24- 27 أيار (مايو) 2013م، ولأول مرة ستكون فترة المعرض أكثر من ثلاثة أيام، فالأيام الثلاثة الأولى ستكون لقاءات بين الخريجين والجامعات والمؤسسات المشاركة، واليوم الرابع سيكون للمقابلات الشخصية لمن وقع عليهم الاختيار، مبينا أنه تم تصميم أكثر من 100 غرفة للمقابلات الشخصية داخل أرض المعرض.

وأشار إلى أن المبتعثين المؤهلين للمشاركة في حفل التكريم هم: المبتعثون الذين أنهوا متطلبات التخرج بنهاية فصل الخريف 2012، إلى جانب المبتعثين المتوقع أن يكملوا متطلبات التخرج بنهاية فصل الربيع 2013، وأخيرا المبتعثون المتوقع أن يكملوا متطلبات التخرج بنهاية فصل الصيف 2013.

وأوضح المصدر أن الملحقية الثقافية في واشنطن قامت أخيرا بإعداد وتصميم برنامج خاص لخدمة خريجي الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا على إيجاد الوظائف المناسبة، وذلك بحث جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة على طرح جميع الوظائف لديهم لتكون متاحة للخريجين، وسيكون هذا الموقع بمثابة حلقة الوصل بين تلك الجهات والخريجين، على أن يستفيد جميع خريجي الملحقية الثقافية في أمريكا من الموقع التالي: ttp://jobsearch.sacm.org.

وكان الدكتور عبد الكريم النجيدي النائب التنفيذي للمدير العام في صندوق تنمية الموارد البشرية قد أكد _بحسب الإقتصادية_ في وقت سابق، أن الصندوق يستعد في نهاية شهر آيار (مايو) المقبل، لإطلاق برنامج رسمي لتوظيف خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك في معرض التوظيف الذي سيعقد في الملحقية التعليمية في واشنطن. وقال، إن البرنامج يستهدف من حصلوا على تأهيل عالٍ من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بشكل عام، بعد أن استثمرت الدولة في تطوير مهاراتهم وتعليمهم.

وأشار النجيدي إلى أن الصندوق يعمل على تقليل الوقت بين المبتعثين المتخرجين وانخراطهم في سوق العمل، خاصة مع وجود حاجة من قبل الشركات إلى استقطابهم، مضيفا: “نحن نريد أن نسد هذه الفجوة، وأن يستطيع المبتعث قبل تخرجه بأشهر أن يرى خياراته في سوق العمل، وألا يكون هناك انقطاع بعد التخرج”. ولفت إلى أن لديهم خمس قنوات عاملة في برنامج “طاقات” من مراكز التوظيف التي من الممكن أن تستفيد من خدماتها المنشآت السياحية، مبينا أن 36 من مكاتب التوظيف الأهلية تعمل مع الصندوق على توفير الكوادر البشرية لمنشآت القطاع الخاص عموما والقطاع السياحي إذا رغبت هذه المنشآت في الاستفادة منها. وقال، إن لدى الشركات عندما يحتاجون إلى الوصول إلى مراحل معينة في الوظائف برامج تساعدهم على تغطية الاحتياج من الموارد البشرية الوطنية، مثل القنوات الخمس في “طاقات” بأسلوب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للتوظيف، وجميع هذه القنوات مفتوحة لجميع منشآت القطاع السياحي للاستفادة منها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)