65 برنامجًا نوعيًا ترسم خريطة التطوير والمستقبل في “تعليم الرياض”

65 برنامجًا نوعيًا ترسم خريطة التطوير والمستقبل في “تعليم الرياض”

التعليم االسعودي – متابعات : أصدرت إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الخطة التشغيلية للعام الدراسي 1439هـ/ 1440هـ تضمنت 65 برنامجًا نوعيًا على مستوى الإدارة.
وأكّد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، أنّ للتخطيط أهمية بالغة في تحقيق رؤية أي منظمة وبلوغ أهدافها، وقال: “نسعى في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض إلى الرقي في جميع الجوانب التربوية والتعليمية من خلال التخطيط والبناء، ونعمل في الخطة التشغيلية على أن تتوافق مع الرؤية المرسومة لإدارتنا لتحقق الأهداف الموزونة ببرامج نوعية ومقننة لرسم مستقبل مأمول يتوافق مع رؤية المملكة 2030”.
من جانبه، أوضح مدير إدارة التخطيط والتطوير سعود بن راشد العبداللطيف أن أهداف الخطة ركزت على تعزيز القيم والمهارات الأساسية للطلبة، وتحسين استقطاب المعلمين وإعدادهم وتأهيلهم وتطويرهم، وتحسين البنية التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، وتطوير المناهج وأساليب التعليم والتقويم، وتنويع مصادر تمويل مبتكرة، وتحسين الكفاءة المالية لقطاع التعليم، وتعزيز قدرة نظام التعليم لتلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، إضافة إلى رفع مشاركة القطاع الأهلي والخاص في التعليم، ورفع جودة البحث العلمي والتطوير وخدمة المجتمع، وضمان التعليم الجيد للجميع وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة. مضيفا أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حصلت أخيرا على مستوى إنجاز 100 % في اللقطة المكانية ضمن الدليل الإرشادي من وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)