65 طالب ثانوية يتعرفون على التخصصات الجامعية

65 طالب ثانوية يتعرفون على التخصصات الجامعية

التعليم السعودي : أطلقت‏ لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الشمالية (رقي)، دورات تأهيلية لتوجيه طلاب الشهادة الثانوية في الأحياء التابعة للجنة في محافظة الخبر وإرشادهم في اختيار التخصصات الجامعية. وقدم المهندس إياد رحمة أول الدورات، واستعرض خلالها التخصصات‏ الهندسية في الجامعات.

وأشار إلى أن الكثير من الطلاب بعد التحاقهم بالجامعات يجدون أنفسهم في أماكن ليست هي رغباتهم أو التخصص الذي كانوا يخططون له، وذلك بسبب جهلهم بتفرعات التخصصات والوظائف والأعمال التي ترتبط بها.

وأوضح رئيس ‏لجنة التنمية الاجتماعية عبدالله الدحيم، أن ‏الدورة شارك فيها أكثر من 65 طالباً، وذلك في مقر مدرسة الخبر الثانوية، مبيناً أن الهدف هو تمكين الطلاب خريجي الثانوية من الاعتماد على أنفسهم في اختيار تخصصهم الجامعي.

وأفاد أن ‏الطلاب يجهلون الكثير من التخصصات في الجامعات، وكثير من ‏تلك التخصصات غير واضحة لدى الخريجين، ‏من أبرزها التخصصات الهندسية وتنوعها ‏ومميزات كل تخصص هندسي سواءً أكان ‏معمارياً أم إلكترونياً أم كهربائياً أو غيرها من تخصصات الهندسة، ‏لافتاً إلى أن الطلاب أبدوا اهتماماً كبيراً خلال الدورة. وأكد أن اللجنة ‏لديها الاستعداد لإقامة دورات ‏تدريبية في مدارس الخبر، والإسهام في توجيه الطلاب لاختيار التخصص المناسب وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)