680 نادياً تشغل إجازة الطلاب والتسجيل اليوم

680 نادياً تشغل إجازة الطلاب والتسجيل اليوم

التعليم السعودي : اعتمدت وزارة التعليم إنشاء 680 ناديا موسميا وللأحياء خلال إجازة هذا العام ضمن إطار برنامج «إجازتي صيف سعيد ووقت مفيد».

وتبدأ الوزارة اليوم في استقبال طلبات التسجيل للأندية عبر الموقع الإلكتروني، فيما تنطلق الفعاليات الأسبوع القادم.

من جهة ثانية، أكد مدير وحدة الأداء والمتابعة لبرنامج «جاهز» بالأمانة العامة لإدارات التعليم بوزارة التعليم الدكتور خالد بن عبدالله السليمان حرص وزارة التعليم على تكامل الاستعدادات والبداية الجادة من أول يوم دراسي من العام القادم 1438، وذلك من خلال التنسيق بين قطاعات الوزارة المعنية وإدارات التعليم واستكمال جاهزية المدارس قبل بداية العام الدراسي بوقت مبكر بإشراف من الهيئة الإدارية والتعليمية في المدارس ومكاتب التعليم ومتابعة من مديري التعليم والوزارة لتحقيق الدعم الكامل والمباشر للمدارس.

جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع السادس للجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم 1437 / 1438، التي ترأسها مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم بحضور مستشارة أمين عام إدارات التعليم بالوزارة منى العرفج وكافة أعضاء لجنة الاستعداد.

واستعرض الاجتماع أبرز ما تم إنجازه على مستوى الاستعداد، ونسب الإنجاز للبرامج والمشاريع المتوقع تحقيقها للعام القادم، وناقش عددا من التقارير تضمنت المقررات الدراسية، والاختبارات والقبول والتجهيزات المدرسية والأمن والسلامة وخدمات الطلاب، وتقريرا عن شؤون المباني وعن المشاريع الإنشائية وعمليات التأهيل والترميم وتقنية المعلومات، ثم قدم مدير إدارة التخطيط المدرسي تقريراً عن أعداد المدارس ونسبة النمو وعن أوضاع المدارس التي تم افتتاحها أو إغلاقها أو ضمها أو نقلها أو فصلها وفق الضوابط المنظمة لذلك.

وناقش المجلس برنامج المسح الميداني لمتابعة الجاهزية وتقرير برنامج «جاهز»، كما تناول استعداد كافة الأقسام المعنية لاستقبال العام الدراسي الجديد كل فيما يخصه، واحتياج الإدارة من المعلمين والمعلمات والتجهيزات المدرسية والمستودعات والاستفادة من الرجيع الوارد، إضافة إلى مدى جاهزية المعامل والمختبرات وحراسات المدارس وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)