7 آلاف برنامج تعليمي لمدارس الرياض

7 آلاف برنامج تعليمي لمدارس الرياض

التعليم السعودي : افتتح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد أمس معرض المرسم الحر والمعرض الفني لأعمال الطلاب والمعلمين والمشرفين التربويين في الفن التشكيلي لـ«برنامج فطن». وأكد المرشد أن تلك المعارض الطلابية تهدف إلى تنمية القدرات الذهنية للطلاب، مضيفاً أن الإدارة تدأب على إقامة مثل هذه المعارض، من خلال برامجها للمنشآت التعليمية التابعة إلى الإدارة، سواءً البنين أو البنات. وأشار إلى أن تلك المعارض شارك فيها أكثر من 300 ما بين طالب ومعلم من المراحل التعليمية الثلاث.

بدوره، أوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية حمد الشنيبر، في حديث لـ«الحياة» على هامش التدشين، أن دور العملية التعليمية «لا يقتصر على التعليم فقط في المدارس، بل من خلال تنمية القدرات الذهنية لدى الطلاب والطالبات»، لافتاً إلى أن الإدارة تنفذ برامج تعليمية، إضافة إلى تنشيط المهارات لدى الطلاب والطالبات كافة.

وأوضح أنه في العام الحالي سينفذ أكثر من 7 آلاف برنامج تعليمي وتنشيطي، «حتى يستفيد أكبر عدد منهم في مدارس المنطقة»، مشيراً إلى أن الإدارة «حققت من خلال طلابها وطالباتها جوائز قيمة في المسابقات العلمية في الرياضيات والعلوم ومهارات الفن التشكيلي على مستوى المملكة».

في حين أوضح مدير مكتب التعليم بغرب الرياض عبدالمجيد الهويمل أن تلك المعارض «تهدف إلى توعية الطلاب بالكثير من الأخطار التي تحدق بهم، إلى جانب اكتشاف مواهب الطلاب وصقلها وتطويرها، إضافة إلى تعريف المجتمع بالمواهب والقدرات التي يمتلكها أبناؤنا الطلاب». من جهة أخرى، يدشن المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد غداً (الخميس) معرضاً خاصاً، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية بعنوان: «الحفاظ على اللغة العربية والاعتزاز بها واجب وطني». وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية والمدرسية رئيس لجنة الاحتفاء حمد الشنيبر، في بيان صحافي أمس، أن المعرض، الذي يأتي ضمن برنامج متكامل، يحوي أجنحة متنوعة من إعداد نخبة من المشرفين التربويين بالإدارة، وتنفيذ عدد من طلاب المدارس في مختلف المراحل، من بينها حوارات مع شخصيات أدبية مشهورة وتعريف ببعض العلماء الذين لهم جهود في اللغة العربية. كما يشمل المعرض تطوير تدريس اللغة العربية على مر الزمن في المملكة، إضافة إلى إسهامات من رجال اللغة العربية من مشرفين ومعلمين، مشيراً إلى تنظيم ندوات عن اللغة العربية في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

برامج تدريبية لمعلمي السلوكيات والتوحد

تقيم إدارة التربية الخاصة في «تعليم الرياض» برامج تدريبية لمعلمي التدريبات السلوكية، ومعلمي التوحد ومساعدي المعلمين في معاهد وبرامج التربية الخاصة بمنطقة الرياض على مقاييس التوحد. وأوضح مدير إدارة التربية الخاصة في الإدارة عبدالرحيم آل الشيخ أن هذه البرامج والدورات «تهدف إلى تزويد معلمي التدريبات السلوكية، بالكثير من المعارف حول الجوانب التوحدية، لافتاً إلى أن برنامج التوحد يتم إقامته لخدمة طلاب التوحد في أربع مدارس دمج للتوحد، إلى جانب قسم التوحد بكل من معهد التربية الفكرية بشرق الرياض، وقسم التوحد بمعهد التربية الفكرية في غرب الرياض بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)