7 اختراعات لطالبات مكة في ختام برنامج «موهبة» من بينها الثلاجة الفخار والسيارة البالون

7 اختراعات لطالبات مكة في ختام برنامج «موهبة» من بينها الثلاجة الفخار والسيارة البالون

التعليم السعودي : اختتم برنامج موهبة الصيفي للموهوبات المقام بمدارس البشرى الأهلية فعالياته، التي امتدت ثلاثة أسابيع بمشاركة 80 طالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وأسفرت عن إنتاج سبعة اختراعات جديدة.

وذلك بحضور منسقة البرنامج بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع ندى القحطاني وسميرة يوسف شقدار مديرة مدارس البشرى الأهلية للبنات ورئيسة برنامج موهبة الصيفي بمدارس البشرى الأهلية.

وأوضحت شقدار، في كلمة لها، أن البرنامج أنتج خلال مدة إقامته سبعة اختراعات هي اختراع المروحة المضيئة واختراع الثلاجة الفخار واختراع الإشارة التي تعمل بالطاقة الشمسية واختراع بديل الإبرة واختراع السيارة البالون واختراع بديل البروجوكتر واختراع الحوامة المنظفة. كما قامت الطالبات اللاتي تتراوح أعمارهن من (13 – 14) عاما، بعمل سبعة روبوتات هي روبوت التمساح وروبوت (spik3r) وروبوت قاذف الكرات وروبوت فارز الألوان وروبوت قارئ الخط الأحمر والروبوت السومو وروبوت الجرار والهداف والتحكم بالروبوتات بطريقتي البرمجة والاقتران بالبلوتوث إضافة إلى الروبوتات المستخدمة (NXT) والروبوت (EV3). وأكدت رئيسة برنامج موهبة الصيفي، أن البرنامج يسعى لتحقيق رسالة ورؤية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة، والتي ترى أن البرامج الإثرائية تدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة أبنائنا وبناتنا لمواكبة مخترعات وتقنيات العصر والتقدم في ميادين الإبداع المختلفة.

وتضمن المعرض المصاحب للحفل الختامي، أعمال واختراعات الموهوبات، عددا من الوحدات منها وحدة الحس والادراك والتي يتم من خلالها التعرف على أعضاء الحس الخمسة إضافة إلى الحاسة السادسة وهي الحس العميق الذي يحدث في جسم الإنسان كل يوم.​

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)