7 جامعات تتبنى ثقافة «احترام النظام» داخل التجمعات الطلابية

7 جامعات تتبنى ثقافة «احترام النظام» داخل التجمعات الطلابية

التعليم السعودي : اختتم كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه، التابع لجامعة الطائف، ملتقى «سفراء النظام» الطلابي، بمشاركة 7 جامعات حكومية مثّلت مختلف مناطق المملكة، وذلك على مدار يومين، برعاية مدير الجامعة الدكتور عبد الإله باناجه.
ووفقًًا للمشرف العام على الكرسي د فهد بن سعد الجهني، فإن الملتقى الطلابي، حظي بمجموعة من «البرامج، والفعاليات، والدورات التدريبية التخصصية»، التي أسهت في تعزيز دور النظام وضرورة الالتزام بآدابه بين المجتمعات الطلابية الجامعية، باعتبارهم أهم الركائز الشبابية في المملكة.
استشهد الطلبة المشاركون في الملتقى، بعبارة مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل «نحن أحوج ما نكون لتطبيق ونشر ثقافة احترام النظام، لنكون في مصاف المجتمعات الراقية في العالم».
كما استعرض ملتقى «سفراء النظام»، العديد من الأفكار والمشروعات المهمة، من مجموعة من «ورش العمل وحلقات النقاش» الموسعة، التي طرحت العديد من القضايا، التي تناولت كيفية غرس تلك الثقافة مجتمعيًًا. وأكد وكيل جامعة الطائف للإبداع والموهبة، ومشرف الكراسي البحثية د جريدي المنصوري أن الهدف من الملتقى هو تنمية «ثقافة النظام» بين طلبة الجامعات بشكل علمي رصين، لتعزيز الصورة الحسنة في أذهانهم عن النظام وأهميته في حياتنا.
كما أوضح المشرف العام على الكرسي بأن الملتقى «هدف إلى نشر ثقافة النظام بين المجتمع، والتركيز على إطلاق المبادرات الوطنية الشبابية لنشر تلك الثقافة»، وقال: «إن الطلاب المختارين من قبل جامعاتهم ليكونوا سفراء الكرسي، هم شركاء حقيقيون في تحقيق رسالته وتنفيذ برامجه».
وفي نهاية الملتقى مُنح الطلاب «بطاقة السفراء»، ليصبحوا ممثلين كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه في جامعاتهم، ويكونوا منسقي الورش والدورات التدريبية التي ستقام مستقبلا في جامعاتهم بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)