70 جهة حكومية تشارك في ورشة عمل خطة التنمية العاشرة

70 جهة حكومية تشارك في ورشة عمل خطة التنمية العاشرة

التعليم السعودي : انطلقت أمس بمقر وزارة الاقتصاد والتخطيط أعمال ورشة الإعداد لخطة التنمية العاشرة التي تستمر لمدة أسبوع بمشاركة 70 جهة حكومية ذات العلاقة بالخطة، حيث تعكف الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على الإعداد لخطة التنمية العاشرة للمملكة 1436/1437 – 1440/1441ه (2015-2019م).

وتمثل مناقشات ومداولات هذه الورشة بداية العمل الرسمي لخطة التنمية العاشرة مع فرق العمل مع الجهات الحكومية حيث يتم وعلى مدى الأسبوع عرض دليل إعداد ونظام الخطة والمتابعة، وإسقاطات السكان، ونسخة أولية من الأهداف العامة، ودليل ترميز المحافظات والمراكز بالمملكة، بالإضافة إلى استعراض مناقشات وأطروحات وتساؤلات الجهات الحكومية المشاركة.

ويهدف اللقاء الذي يأتي ضمن الخطوات التحضيرية من قبل وزارة الاقتصاد والتخطيط لإعداد الخطة لمناقشة خطط الجهات الحكومية قبل اعتمادها بصورتها النهائية، وتوضيح الخطوات والإجراءات المتعلقة بإعداد مشروع الخطة والمهام الأساسية لفرق العمل في الجهات الحكومية المختلفة وخطوات التنسيق معها من قبل الوزارة.

وتؤكد وزارة الاقتصاد والتخطيط على أهمية التنسيق المستمر والتعاون التام بين فرق العمل المكلفة بإعداد الخطة في كل من الوزارة والوزارات والجهات الحكومية الأخرى في كل مرحلة من مراحل الإعداد، والعمل على تنفيذ كافة المهام حسب البرنامج الزمني المعتمد ونطاقها المحدد.

وقد روعي في إعداد الأهداف العامة والسياسات والبرامج والمشاريع الإنمائية للمشروع الأخذ في الحسبان التوجهات العامة للاستراتيجية والمسارات التي اختطتها لبعض المتغيرات الاقتصادية الرئيسية مع الاستمرار في التركيز على المسارات التنموية المؤدية إلى رفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة، والارتقاء بكفاءة الخدمات والمرافق العامة المقدمة للسكان وتوفير فرص العمل للعمالة الوطنية والحد من البطالة، ودعم مشاركة المرأة في الأنشطة التنموية وتحقيق التنمية المتوازنة بين مناطق المملكة وداخلها، ورفع القيمة المضافة للموارد الطبيعية وتنويع مصادرها وضمان استدامتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)