70 % من مدارس المدينة تطبق التصحيح الآلي

التعليم السعودي :أوضح لـ «عكاظ» المتحدث الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة عمر برناوي أن مدارس المنطقة تطبق نظام التصحيح الآلى بنسبة أكثر من (70 %) في مدارس التعليم العام والليلي والانتساب، لافتا إلى أن جداول الاختبارات موحدة في جميع مدارس المدينة للبنين والبنات بكافة المراحل الدراسية بينما يعد الأسئلة معلمو المادة أنفسهم وذلك من أجل التسهيل على الطلاب.

وأكد أن إدارة تعليم المنطقة أنهت كافة التحضيرات لاختبارات نهاية العام الدراسي. ووجهت المشرفين التربويين بالقيام بجولات على كافة المدارس للتأكد من جاهزية القاعات وكافة ترتيبات الاختبارات. وقال إن مصطلح تسرب الأسئلة أو سرقتها غير موجود لدينا لثقتنا الكبيرة في المعلمين، لافتا إلى أن إدارات المدارس تتخذ إجراءات مشددة جدا في التعامل مع سرية الأسئلة.

وأضاف أن نظام التصحيح الآلي للاختبارات ساهم بشكل كبير في رصد الدرجات بدقة عالية ونسبة الخطأ فيها تكاد تنعدم. ولعل من أبرز فوائده سرعة إصدار النتائج حيث إنها كانت تستغرق أكثر من أسبوع بينما الآن لا تستغرق أكثر من يومين لطلاب الصف الثالث ثانوي وذلك بتدقيق النتائج من قبل لجنة التصحيح والتدقيق والرفع بها إلى الإدارة العامة للاختبارات والقبول في الوزارة بينما يتم تسليم النتائج في نفس اليوم لغيرهم من الطلاب.

وأهاب برناوي بأولياء الأمور من الانتباه لأبنائهم في فترة الاختبارات خاصة أثناء الاستذكار خارج المنزل في هذه الفترة التي يتم فيها الترويج للمنبهات الضارة بصحة الطالب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)