71 مخالفة لشركات «النقل المدرسي» بمكة خلال 6 أشهر

71 مخالفة لشركات «النقل المدرسي» بمكة خلال 6 أشهر
التعليم السعودي : رصدت فرقُ التفتيش بإدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الجهات الأمنية 71 مخالفة على المؤسسات والشركات العاملة في نشاط النقل المدرسي خلال الستة الأشهر الأولى من العام الهجري الماضي وسجلت الإدارة غرامات بـ 471 ألف ريال على المخالفين.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة عمر بن صالح بامصفر أن شروط النقل المدرسي ميسرة لجميع الراغبين في ممارسة هذا النشاط وفق اشتراطات محددة وهي إجراءات تنظيمية إلزامية، مشيرًا إلى أن الوزارة سخَّرت كافة إمكاناتها لطالبي الترخيص وفقاً لصحيفة المدينة.
وبيَّن أن إدارة الطرق والنقل بالمنطقة تقوم بجولات ميدانية بالاشتراك مع جهات الاختصاص لضبط المخالفين للتعليمات المنظمة لممارسة النشاط وإغلاق المقرات المخالفة.
وقال إن من تلك الأنشطة لجنة مكونة من وزارة النقل وأمن الطرق، ويتم التنسيق من خلالها مع رجال أمن الطرق الموجودين على مداخل ومخارج المحافظات للتأكد من نظامية حافلات النقل المدرسي من حيث حصولها على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط، وكذلك التزامهم باشتراطات السلامة بجانب لجنة أخرى مكونة من وزراة النقل متمثلة بإداره الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة وجامعة الملك عبدالعزيز ومكتب العمل بمحافظة جدة، تقوم بالتفتيش على مركبات النقل المدرسي على بوابات الجامعة وضبط المخالفين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)