750 طالبًا وطالبة و78 معلمة «ضحية» الإغلاق المفاجئ لمدرسة عالمية

750 طالبًا وطالبة و78 معلمة «ضحية» الإغلاق المفاجئ لمدرسة عالمية

التعليم السعودي : تضاعفت معاناة طلاب مدرسة البحر الأحمر العالمية بجدة وأولياء أمورهم وكذلك فريق العمل عقب صدور قرار من وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل بإغلاق المدرسة نهائيًا، على خلفية نتائج التحقيقات في وفاة الطفل «عبدالملك مروان عوض» داخل حافلة نقل مدرسية، فيما تضمن القرار تكليف مدير عام التعليم بجدة باتخاذ إجراءات الإغلاق النهائي، وسحب أصل الترخيص، والإشراف على تسوية الأمور المالية حول الرسوم الدراسية ومستحقات الموظفات، واستلام الختم الرسمي للمدارس، إضافة إلى مخاطبة الجهات ذات العلاقة بهذا الشأن.
كما تضمن القرار الوزاري توجيه إدارة تعليم جدة بتشكيل لجنة عاجلة لبحث البدائل المناسبة لطلاب المدرسة، بما يتوافق مع رغبات أولياء أمورهم.
من جهته أوضح مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي لـ»المدينة»، بأن إغلاق المدرسة نهائيًا سوف ينفذ من اليوم، مضيفًا بأن اللجنة المكلفة بتنفيذ الإغلاق لمدرسة البحر الأحمر العالمية بدأت إعمالها منذ الخميس الماضي، وأضاف: أنه سوف يتم اختيار مقر مدرسي حكومي او أهلي مجاور للمدرسة الأصلية (لا يمت للمالكة بصلة) لتأدية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.
وأشار إلى أن الإشراف والقيام بأعمال الاختبارات وإصدار شهادات نهاية الفصل سيكون من قبل منسوبات مدرسة البحر الأحمر حرصًا على مصلحة الطالبات.
وأكد الثقفي أنه سيتم تسهيل نقل الطالبات لمدارس عالمية (منهج بريطاني او أمريكي) حسب رغبة أولياء أمورهن، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه تم تزويد أولياء الأمور بأسماء المدارس العالمية بعد التواصل مع إدارات المدارس لتسهيل قبولهن فيها إلى حين عقد الاختبارات في الموقع المحدد، ونوه إلى أن من مهام اللجنة المكلفة الإشراف على حقوق العاملات بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)