79 كشافًا وقائدًا من تعليم الرياض في خدمة حجاج بيت الله الحرام

79 كشافًا وقائدًا من تعليم الرياض في خدمة حجاج بيت الله الحرام

التعليم السعودي : بدأ قسم النشاط الكشفي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض استعداداته للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة من خلال برنامج يمتد حتى بداية المشاركة أول شهر ذي الحجة، بمشاركة 79 كشافًا وقائدًا من الإدارة.
وأوضح مدير القسم محمد المحمود، أنه تم التنسيق لإقامة عددٍ من الدورات التأهيلية للكشافين المشاركين في مجالات الإسعافات الأولية، وفي الدفاع المدني، والمسح والإرشاد، وفنون التعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى اختبارات في اللياقة البدنية وفحوصات للصحة العامة للتأكد من جاهزية الكشافين الجسمية ومناسبة حالتهم الصحية للمشاركة وأخذهم للقاحات اللازمة.
وبين أن الإدارة ستشارك بعدد 4 وحدات كشفية تضم 60 كشافا من مرحلة الكشاف المتقدم من مختلف مدارس المنطقة حيث ستقوم بمساندة القطاعات الحكومية العاملة على خدمة ضيوف الرحمن ومن أهمها وزارة الحج والعمرة، وأمانة العاصمة المقدسة، ووزارة الشؤون الإسلامية، ووزارة الصحة حيث يسهم الكشافين في مهام المسح لمواقع المشاعر وإعداد الأدلة والخرائط الإرشادية ،ومن ثم إرشاد الحجاج التائهين، إضافة لمساندة فرق العمل بمستشفيات وزارة الصحة ومراقبة الأسعار والتأكد من صلاحية الأغذية مع وزارة التجارة والاستثمار .
ومن المقرر أن يرافق الكشافة أربعة من القادة الكشفيين، فضلا عن 15 قائداً في القيادة العامة وفي لجان وشؤون المعسكرات والمساندة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

s

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)