(8) تخصصات في الكليات والمعاهد التقنية بالمملكة ضمن المهن الأكثر دخلاً عالمياً

(8) تخصصات في الكليات والمعاهد التقنية بالمملكة ضمن المهن الأكثر دخلاً عالمياً

التعليم السعودي : جاءت ثمان مهن تُدرّب عليها الكليات والمعاهد التقنية بالمملكة ضمن تقرير دولي للوظائف الأعلى دخلاً دون الحاجة إلى شهادة جامعية صدر حديثاً عن المنتدى الاقتصادي العالمي واشتمل على (25) مهنة .
وتُقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة برامج تدريبية متخصصة على ثمان من تلك المهن، هي: إنشاء وتطوير مواقع الانترنت، وتشغيل مضخات البترول والمصافي والمعايرة، وتشغيل مصانع الغاز والتحكم في ضغط الغاز في الأنابيب، والهندسة الفضائية والتقنية لتشغيل وصيانة الطائرات والمركبات الفضائية، وتركيب وتمديد خطوط الكهرباء وإصلاحها، ومشرف ومنسق عمال مبيعات الجملة، وتركيب المصاعد والسلالم المتحركة وصيانتها، ومنسقات الأعراس، في عدد من الكليات والمعاهد التقنية التابعة لها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وأكدت المؤسسة أن عدداً من خريجي برامج تلك المهن يتم توظيفهم من قبل القطاع الخاص قبل تخرجهم، خاصة في المعاهد المشغلة بالشراكة مع بعض الشركات والبالغ عددها (21) معهداً في مختلف التخصصات التقنية.
كما تقدم المؤسسة تسهيلات للخريجين لممارسة العمل الحر في تلك المهن من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” الذي يقوم بدوره بتدريب الشباب على إدارة مشاريعهم وتقديم الاستشارات لهم والمساعدة في الحصول على التمويل من بنك التسليف والادخار وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)